«البيئة»: غازات «الشعيبة الصناعية» ضمن الحد المسموح به

نشر في 22-05-2023 | 15:19
آخر تحديث 22-05-2023 | 17:39
جانب من جولة مفتشي الهيئة العامة للبيئة بمنطقة الشعيبة الصناعية
جانب من جولة مفتشي الهيئة العامة للبيئة بمنطقة الشعيبة الصناعية

أكدت الهيئة العامة للبيئة ان مستوى تركيز الغازات المقاسة في منطقة الشعيبة الصناعية من الشمال الى الجنوب يقع ضمن الحدود والمعايير المنصوص عليها باللائحة التنفيذية لجودة الهواء الخاصة بالكويت وبالمعايير الدولية.

وقال مدير ادارة جودة الهواء في الهيئة المهندس شريف الخياط لـ «كونا» ان فرق التفتيش والرقابة وادارة رصد جودة الهواء التابعة للهيئة قامت بجولة تفتيش على مصانع منطقة الشعيبة الصناعية الشرقية والغربية للتأكد من التزام المصانع بالاشتراطات البيئية المعنية بتلوث الهواء وتطبيق المعايير البيئية الواردة باللوائح التنفيذية لجودة الهواء الخارجي.

وأضاف الخياط ان هذه الجولة جاءت بهدف مسح المنطقة تفاديا لانتقال اي ملوثات او روائح تسبب ازعاجا لساكني المناطق السكنية المجاورة في ظل الظروف الجوية ومع استمرار تأثر البلاد بالرياح الجنوبية الشرقية الرطبة.

وأوضح أن فرق التفتيش وخلال المسح البيئي على مصانع المنطقة قامت بأخذ قراءات جودة الهواء من تسعة مواقع مختلفة من جنوب الشعيبة الى شمالها حيث تم قياس الابخرة الهيدروكربونية والامونيا والفورمالدهايد وغاز كبريتيد الهيدروجين وأكاسيد النيتروجين ومقارنتها بالحدود والمعايير المسموح بها.

وذكر أن القراءات بينت ان مستوى تركيز الغازات المقاسة يقع ضمن الحدود والمعايير المنصوص عليها باللائحة التنفيذية، مؤكدا استمرار فرق التفتيش في قياس جودة الهواء في أوقات متفرقة وتشديدها على تطبيق الاشتراطات اللازمة ومخالفة من لا يلتزم بالقانون البيئي.

back to top