لجنة المناسبات الوطنية تقر دليل احتفالات 2024

نشر في 22-05-2023 | 12:28
آخر تحديث 22-05-2023 | 20:40
الاحتفال بالأعياد
الاحتفال بالأعياد

أقرت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الدليل الإجرائي الخاص بالاحتفالات الوطنية، بما يضمن سلامة واحترافية التنظيم، لإظهار الوجه الحضاري لدولة الكويت، وفقا لدرجات الكفاءة والفعالية، وذلك في فبراير 2024.

وقال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية عبدالرحمن المطيري في تصريح، عقب اجتماع اللجنة اليوم، إن الدليل الإجرائي الذي تمت الموافقة عليه يعتبر خطوة مهمة تضمن سلامة وجودة العمل، وضمان ظهور الاحتفالات الوطنية في صورة تعكس الوجه الحضاري للكويت في الداخل والخارج، وفقا لأعلى المعايير في إقامة مثل هذه المناسبات الكبرى.

وأضاف المطيري أنه تم الاتفاق على العمل بالخطة الموضوعة مع بداية السنة المالية الجديدة، لضمان سلامة كل الإجراءات وجودة العمل، مؤكدا ضرورة حمل الاحتفالات أفكارا متجددة تسهم في تعزيز وإبراز اللحمة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي الكويتي، لتكون معبرة عن عراقة ومعاصرة الكويت وشعبها الوفي لقيادته الرشيدة.

وشدد على ضرورة استثمار الطاقات الشبابية، وإشراكها في الخطط، وتنظيم الفعاليات، وتبني أفكارها، ووجهة نظرها وضرورة التنسيق فيما بين الجهات لتوحيد الجهود وتحقيق الإنجازات المرجوة.

وذكر أنه تم الاتفاق على طبيعة المرافق التي ستتم الاستفادة منها في مختلف محافظات البلاد وسفاراتها في الخارج لإقامة الفعاليات، مشيرا إلى أن الأنشطة ستكون مرتبطة بمجالات عدة مهمة منها الترفيهي والاجتماعي والثقافي والرياضي والتعليمي وغيرها.

back to top