الموسم الكروي الجديد ينطلق 24 أغسطس رسمياً

«السوبر» في يناير وتوجه لاستمرار النشاط خلال كأس آسيا

نشر في 23-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 19:30
بطولة دوري زين للدرجة الممتازة
بطولة دوري زين للدرجة الممتازة

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية، هايف المطيري، أن الموسم الكروي الجديد 2023-2024، سينطلق 24 أغسطس المقبل ببطولة دوري زين للدرجة الممتازة.

‏جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته إدارة المسابقات، مساء أمس الاثنين بمقر الاتحاد.

ورأى مسؤولو الاتحاد إعلان انطلاق الموسم الجديد بشكل مبكر ليتسنى للأندية وضع برامج إعداد فرقها للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز التي ستقام على غرار الموسم الجاري من 3 أقسام، القسم الثالث منها خاص بمجموعتي تحديد البطل (الأولى)، والهابطين لدوري الدرجة الأولى (الثانية).

ومن المقرر أن تجتمع إدارة المسابقات مع الإدارة الفنية بوجود الجهازين الفني للمنتخبين الوطني والأولمبي، للاتفاق على انطلاق بطولتي كأس سمو ولي العهد، وكأس سمو الأمير، بعد الاطلاع على فترات التوقف الدولية.

السوبر مطلع يناير

وفي سياق متصل، يبدو أن هناك اتفاقاً على إقامة بطولة السوبر في مطلع يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية للمرة الأولى هي: الكويت، والعربي، وكاظمة، والقادسية.

ويشارك الكويت لكونه بطلا للدوري الممتاز، وكأس سمو الأمير، والعربي الحاصل على كأس سمو ولي العهد، بينما القادسية وكاظمة بعد ضمان الوجود في المربع الذهبي للدوري الممتاز.

ووفقاً للائحة، فإن المشاركة في البطولة للحاصل على لقب الدوري ووصيفه ولبطلي كأس الأمير وولي العهد.

استمرار النشاط في كأس آسيا

من جانب آخر، هناك شبه إجماع داخل إدارة المسابقات على استمرار النشاط الكروي خلال إقامة بطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبلين.

ويأتي هذا التوجه نظراً لقلة عدد اللاعبين المشاركين في البطولة، حيث يقتصر الأمر حتى الآن على اثنين فقط هما محترف الكويت البحريني محمد مرهون، ومحترف النصر السوري عبدالله الشامي.

وسترفع إدارة المسابقات توصية بهذا الأمر إلى مجلس إدارة الاتحاد، لاتخاذ ما يراه مناسباً، سواء بإيقاف النشاط والاعتماد على بطولة كأس «زين» التنشيطية لتجهيز الفرق، أو استمراره دون توقف.

الى ذلك، قررت إدارة المسابقات تقديم موعد الجولة التاسعة لتقام غدا، بدلا عن الخميس والجمعة المقبلين، وكذلك الجولة الأخيرة لتقام يوم 28 الجاري بدلا عن 31 منه.

back to top