«الطرق» تطرح مشروع السكة الحديد أمام 20 شركة عالمية

• مناقشة البنية التحتية لشرق الرقة

نشر في 21-05-2023
آخر تحديث 21-05-2023 | 20:23
مشروع السكة الحديد - الأرشيف
مشروع السكة الحديد - الأرشيف

بعد فتحها باب تأهيل الطرقات المحلية أمام الشركات العالمية، فتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري باباً آخر أمام المكاتب العالمية، باستضافتها اليوم، الاجتماع التمهيدي لمناقصة «مشروع أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد المرحلة الأولى» بحضور ممثلي 20 مكتباً عالمياً من المشاركين في المناقصة، وذلك بمبنى وزارة الأشغال.

وناقشت الهيئة، خلال الاجتماع، مع الشركات، التفاصيل الفنية للمشروع، وتلقت بعض الاستفسارات المتعلقة بالمستندات الفنية؛ تمهيداً لتقديم الشركات عطاءاتها في الموعد المحدد.

وفي تفاصيل الخبر:

عقدت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، الاجتماع التمهيدي لمناقصة «مشروع أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد المرحلة الأولى» بحضور ممثلي 20 مكتباً عالمياً من المشاركين بالمناقصة في مبنى وزارة الأشغال، بقاعة الاجتماعات الكبرى.

وناقشت الهيئة، خلال الاجتماع مع الشركات، التفاصيل الفنية للمشروع، وتلقت بعض الاستفسارات المتعلقة بالمستندات الفنية، تمهيداً لتقديم الشركات عطاءاتها في الموعد المحدد، على أن تقدم الشركات أسئلتها المختلفة حول المشروع خلال 24 ساعة من عقد الاجتماع التمهيدي للرد عليها.

في سياق متصل، عقدت «الطرق» الاجتماع التمهيدي لمشروع البنية التحتية لمنطقة شرق الرقة الممارسة رقم «هـ ط 294»، بحضور ممثلي الممارسين المحليين المشاركين في الممارسة.

وبينت أن الغرض من المشروع إنشاء وتطوير البنية التحتية في منطقة شرق الرقة قطعة 1 و3، على مساحة 35.781 متراً مربعاً، ويشمل استحداث طرق تخديمية، وبنية تحتية تشمل جميع خدمات الوزارات، إضافة إلى شبكات صرف صحي وصرف أمطار، مع إنشاء مواقف سيارات لخدمة رواد المسجد والحديقة العامة بالمنطقة المعنية.

يُذكر أن الهدف من المشروع تسهيل الحركة المرورية لسكان المنطقة وروّادها، ورفع المستوى الخدمي لشبكة الطرق المحيطة، وتطوير شبكة الطرق المحلية لتستوعب الحركة المرورية المتوقّعة مع الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية في المناطق المحيطة، وحلّ مشاكل الازدحام المروري.

back to top