استقبال حار لفيلم سكورسيزي الجديد في «كان»

نشر في 21-05-2023
آخر تحديث 21-05-2023 | 18:57
سكورسيزي متوسطاً روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو
سكورسيزي متوسطاً روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو

قوبل الفيلم الجديد للمخرج الأميركي، مارتن سكورسيزي، عن جرائم قتل في 1920، التي دمرت محمية أوكلاهوما للسكان الأصليين، بحفاوة بالغة في مهرجان «كان» السينمائي، بعد أن نال تصفيقا حارا من الحاضرين استمر 9 دقائق.

ويشارك في بطولة فيلم «Killer of the Flower Moon» كل من: ليوناردو دي كابريو، وليلي جلادستون، وتبلغ مدة عرضه 3 ساعات و26 دقيقة.

وقال سكورسيزي بعد العرض: «كانت هذه تجربة مؤثرة. لا أعتقد أنني مررت بشيء من هذا القبيل من قبل».

ويتناول فيلم سكورسيزي الجديد التحقيق في سلسلة جرائم قتل أثرياء أوسيدج، والتي حدثت في مقاطعة أوسيدج، كما يتطرق إلى تأسيس مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي.

ويعد الاستقبال الحار في المهرجان إشارة جيدة بالنسبة لشركة آبل أوريجينال للأفلام، التي أفادت أنها منحت سكورسيزي ميزانية قدرها 200 مليون دولار لتحويل الكتاب الصادر في عام 2017، ويحمل نفس الاسم إلى فيلم سينمائي.

ومن جانب آخر، اعتبر الممثل الأميركي شون بن أن عدم مراعاة استديوهات هوليوود الكبرى لكتّاب السيناريو المضربين، أمر «غير لائق»، مؤكداً «دعمه الكامل» لحركتهم المطلبية.

وقد بدأ الآلاف من كتاب السينما والتلفزيون الأميركيين إضراباً في الثاني من مايو، بسبب فشل مفاوضات مع الاستوديوهات والمنصات الرئيسية تتعلق خصوصاً بزيادة أجورهم.

كما يطالب كتّاب السيناريو بحد أدنى من الضمانات للاستفادة من وظائف ثابتة، وبحصة أكبر من الأرباح الناتجة عن الطفرة في خدمات البث التدفقي.

ورداً على سؤال حول هذا الإضراب، الذي يشل هوليوود حاليا، اعتبر الممثل والمخرج شون بن أن «القطاع هو الذي يشلّ كتاب السيناريو والممثلين والمخرجين منذ زمن بعيد جدا»، معلناً «الدعم الكامل» لكتّاب السيناريو.

وأضاف الممثل الذي يؤدي بطولة فيلم «بلاك فلايز» المشارك حالياً في مهرجان كان «طُرحت مفاهيم جديدة كثيرة، بما فيها استخدام الذكاء الاصطناعي (لكتابة نصوص). يبدو لي أنه من غير اللائق أنّ هناك نوعاً من عدم الاهتمام من جانب المنتجين».

back to top