الأردن: تربطنا مع الكويت قواسم مشتركة وعلاقات أخوية متميزة

نشر في 01-11-2022 | 17:24
آخر تحديث 01-11-2022 | 17:38
 الخصاونة مع وزير الدفاع
الخصاونة مع وزير الدفاع
أكد رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء أن الأردن والكويت تربطهما قواسم مشتركة وعلاقات أخوية متميزة تحظى برعاية ودعم واهتمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وسمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد.

وذكر مجلس الوزراء الأردني في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال لقاء الخصاونة مع ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد وزير الدفاع الكويتي الشيخ عبدالله علي العبد الله الصباح على هامش ترأسه الوفد الكويتي المشارك في فعاليات الدورة الـ13 لمعرض ومؤتمر العمليات الخاصة «سوفكس 2022» في مدينة «العقبة».

وأشاد الخصاونة بمواقف الكويت الراسخة تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية.



ونقل البيان عن وزير الدفاع الكويتي تأكيده خلال اللقاء على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة لا سيما تبادل الخبرات المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وأشاد بالجهود التي يبذلها الأردن في تنظيم وإقامة مؤتمر ومعرض سوفكس «2022» وما يوفره من فرص للاطلاع على التقنيات الحديثة للأسلحة والمعدات العسكرية والدفاعية.

وبحث الجانبان بحسب البيان سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما ما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والتجارب التي تخص عمل القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وانطلقت في مدينة «العقبة» في وقت سابق اليوم أعمال الدورة الـ13 لمعرض ومؤتمر العمليات الخاصة «سوفكس 2022» المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي بمشاركة أكثر من 300 شركة متخصصة بصناعة المعدات الدفاعية والأسلحة من 38 دولة ووفوداً من 98 دولة حول العالم وتتضمن 13 جناحاً للدول المشاركة.

back to top