أستون فيلا يضعف آمال ليفربول بمقعد دوري «الأبطال»

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 20:08
فيرمينيو نجم ليفربول يسجل هدف فريقه في مرمى استون فيلا
فيرمينيو نجم ليفربول يسجل هدف فريقه في مرمى استون فيلا
بدد أستون فيلا منطقياً آمال ليفربول بحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا وذلك بعدما تعادل معه 1-1 أمس ضمن المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

أوقف فريق أستون فيلا سلسلة انتصارات مضيفه ليفربول وتعادل معه 1-1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز برينتفورد على توتنهام 3-1 ومانشستر يونايتد على بورنموث 1-صفر، وتعادل فولهام مع كريستال بالاس 2-2، إلى جانب وولفرهامبتون مع إيفرتون 1-1.

وتقدم أستون فيلا بهدف سجله جاكوب رامزي في الدقيقة 27 وتعادل ليفربول بهدف سجله روبرتو فيرمينو في الدقيقة 89.

وأهدر أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، ركلة جزاء في الدقيقة 22.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط خلف نيوكاسل ومانشستر يونايتد صاحبي المركزين الثالث والرابع، إلا ان ليفربول لعب مباراة اكثر من مان يونايتد ونيوكاسل.

في المقابل، رفع أستون فيلا رصيده إلى 58 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثانية، قلب فريق برينتفورد تأخره بهدف أمام مضيفه توتنهام إلى فوز 3-1 وتقدم توتنهام بهدف سجله هاري كين في الدقيقة الثامنة، وتعادل برينتفورد عن طريق بريان مبيومو في الدقيقة 50 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 62 قبل أن يسجل يان ويسا الهدف الثالث لبرينتفورد في الدقيقة 88.

ورفع برينتفورد رصيده إلى 56 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد توتنهام عند 57 نقطة في المركز الثامن.

فوز مان يونايتد

وفي المباراة الثالثة، فاز مانشستر يونايتد على مضيفه بورنموث بهدف نظيف سجله كاسيميرو في الدقيقة التاسعة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 69 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد بورنموث عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، تعادل وولفرهامبتون مع إيفرتون 1-1.

وتقدم وولفرهامبتون بهدف سجله هوانج هي تشان في الدقيقة 34 وتعاجل إيفرتون عن طريق ياري مينا في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث عشر، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع عشر. وفي المباراة الخامسة، تعادل فولهام مع كريستال بالاس 2-2.

وسجل هدفي فولهام ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقتين الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء و61، فيما سجل هدفي كريستال بالاس اودسون ادوارد وجويل وارد في الدقيقتين 34 و83.

ورفع فولهام رصيده إلى 52 نقطة في المركز العاشر كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

سيتي يواجه تشلسي

ووسط استعداده للاحتفال باللقب، يستقبل مانشستر سيتي ضيفه تشلسي اليوم.

وكان سيتي انتظر حتى الجولة الأخيرة الموسم الماضي، لضمان فوزه عندما كاد اللقب يفلت منه إثر تخلفه أمام أستون فيلا صفر- 2 قبل أن يقلب الطاولة على منافسه ويخرج فائزاً 3- 2.

بيد أنه الآن يجد نفسه في موقع مريح جداً بعد فوزه في مبارياته الـ 11 الأخيرة في الدوري المحلي، بينها انتصاره المدوي على مطارده أرسنال بالذات 4-1 الشهر الماضي.

وسيكون لقب الدوري منصة لسيتي نحو إحراز ثلاثية نادرة لم يحققها في إنكلترا سوى جاره مانشستر يونايتد عام 1999، علما بأن سيتي سيواجه جاره يونايتد في نهائي كأس إنكلترا في الثالث من يونيو المقبل، قبل أن يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر منه ضد إنتر الإيطالي على ملعب أتاتورك في اسطنبول.

ووجّه سيتي رسالة شديدة اللهجة الى منافسه الايطالي عندما ضرب ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ 14 لقباً، برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي الاربعاء الماضي، ليؤكد أنه مرشح فوق العادة للتتويج بباكورة ألقابه القارية، بعد ان خسر في أول نهائي له أمام مواطنه تشلسي صفر-1 عام 2021.

back to top