قمة بين نابولي البطل وإنتر

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 20:01
إتشيربي نجم الإنتر وأوسيمين نجم نابولي
إتشيربي نجم الإنتر وأوسيمين نجم نابولي

تشهد المرحلة 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم قمة بين نابولي البطل وإنتر على وقع احتفال الأول بإحرازه اللقب للمرة الاولى منذ عام 1990 وبلوغ الثاني نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2010.

ويسافر «نيراتزوري» إلى جنوب إيطاليا بعدما أطاح بجاره ميلان (2 - صفر ذهاباً و1 - صفر إياباً) في نصف نهائي المسابقة القارية الأم، في حين ما زالت جماهير نابولي تحتفل بفوز فريقها بالسكوديتو للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد ثنائيته مع الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا عامي 1987 و1990.

وفي حين أن التعادل أو الخسارة لا يؤثران على نابولي، فإن نتيجة مماثلة لإنتر ستضعه في مرمى نيران منافسيه الساعين لمقعد في دوري الأبطال، حيث يحتل «نيراتزوري» المركز الثالث مع 66 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن لاتسيو الرابع و5 عن ميلان الخامس، كما يتأخر بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس الثاني وذلك قبل 3 مراحل من النهاية.

وتميل الأرقام لمصلحة إنتر الذي فاز في ست من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري أمام نابولي المتسلح بكونه الفريق الذي فاز بأكبر عدد من المباريات هذا الموسم أمام منافسين في المراكز السبعة الأولى مع 8 انتصارات في 11 مباراة (خسر في ثلاث).

وبدوره، يسعى لاتسيو لتعزيز مركزه الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية عندما يحلّ ضيفاً على أودينيزي الثاني عشر، متسلحاً بعدم خسارته أمامه في مبارياته التسع الأخيرة في الدوري (6 انتصارات مقابل 3 تعادلات).

back to top