stc الكويت تشارك في «قمة القادة 2023» التي تنظمها SAMENA

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 19:08

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية – stc، مشاركتها في «قمة القادة 2023»، المنصة الرائدة في المنطقة التي تجمع سنوياً قادة القطاعين العام والخاص من جنوب آسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وآسيا وأوروبا وخارجها، ويتم تنظيمها من مجلس الاتصالات في SAMENA.

ومن خلال مشاركتها، استعرضت stc الركائز الأربع الرئيسية لاستراتيجيتها المستقبلية والمتطورة التي تهدف إلى مساعدة الشركة في قيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت.

وفي هذا العام، كان محور قمة القادة هو «الاتصال المستدام والنظم الايكولوجية الناشئة في الاقتصاد الرقمي»، حيث اجتمع اللاعبون الرئيسيون في هذا المجال، بما في ذلك قادة الصناعة في فندق أتلانتس في دبي، الإمارات العربية المتحدة في 15 مايو 2023، لمناقشة أهم المواضيع الرئيسية المتعلقة بسوق الاتصالات والحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وركز الحدث هذا العام على متطلبات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأسواق الناشئة، ومشهد الخدمات الرقمية والعوامل التمكينية الرقمية الجديدة؛ والنهج متعدد الأبعاد في الأمن السيبراني؛ وتطور التقنيات الرقمية 5G، والحياة والأعمال المستقبلية القائمة على النقال والميتافيرس، والحاجة إلى تخصيص ترددات جديدة لمشغلي الاتصالات، وتكامل الشبكات غير الأرضية، وخلق القيمة الشاملة، من بين أمور أخرى مهمة حددها قادة القطاعان العام والخاص.

كما حضر هذه القمة المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لـ stc لكونه عضو مجلس الإدارة في مجلس SAMENA للاتصالات السلكية واللاسلكية، إلى جانب ممثلين آخرين من الشركة.

ومن خلال دورها كشركة رائدة في قطاع الاتصالات المحلية والإقليمية، استعرضت stc مختلف الإنجازات التي تمكنت الشركة من تحقيقها و التي رسخت مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية مستندةً بذلك إلى تعزيز مبادراتها لتمكين التحول الرقمي في الكويت.

وكان الاستحواذ على شركة البوابة الإلكترونية القابضة في الربع الثاني من عام 2022 بمثابة علامة فارقة وأساسية في تحقيق هذا الموقع الريادي، والذي من شأنه أن يدعم استراتيجية الشركة المستقبلية للتوسع في مجال قطاع الأعمال.

ومن خلال استكمال رحلة التحول التي بدأت في 2019، قامت شركة stc بتحديد الاستراتيجية المؤسسية المستقبلية للشركة، لتعزيز طموح وأهداف الشركة في تحقيق الريادة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت من خلال تقديم خدمات مبتكرة، وتنمية القطاعات ذات الأولوية، ونشر نموذج تشغيل رقمي فعال.

وفي بيان لها، سلطت stc الضوء على التزامها برحلة تمكين التحول الرقمي واهتمامها بالمشاركة في فعاليات رائدة في الصناعة مثل قمة القادة. حيث توفر هذه المنصات فرصة مهمة للتفاعل مع خبراء الصناعة وتبادل الأفكار واكتساب المعرفة التي يمكن استثمارها للاستفادة من فرص السوق. وبفضل استثماراتها الاستراتيجية في البنية التحتية لتقنية الـ 5G، تمكنت stc لتصبح رائدة في تقديم الخدمات الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء ومراكز البيانات، إلى جانب حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة.

والآن، أكثر من أي وقت مضى، أصبحت الشركة على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لتحقيق رؤى الشركات والهيئات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة، تماشيا مع رؤية الكويت 2035، من خلال تطوير حلول رقمية مبتكرة تلبي بدقة احتياجاتهم وتطلعاتهم المتعددة.

وهذا تجسيد لالتزام stc بتمكين التحول الرقمي، وإثراء تجربة رحلة العملاء.

back to top