الأهلي إلى نهائي أبطال إفريقيا

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 18:58
الشحات يحتفل بتسجيله هدف المباراة
الشحات يحتفل بتسجيله هدف المباراة

حسم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري تأهله لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما كرر فوزه على نظيره الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة)، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي.

وجاء تأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد التفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0، إذ سبق أن فاز بطل مصر أمام الترجي بثلاثة أهداف دون رد على ملعب «رادس» في تونس.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ بدايتها، وجاء الهدف الوحيد عبر حسين الشحات إثر انفراد بمرمى الترجي، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 22، ليودعها الشباك بسهولة.

وكتب الأهلي التاريخ بهذا التأهل بوصفه الرابع له على التوالي، والسادس عشر بشكل عام الذي يتأهل فيه بطل القرن الإفريقي لنهائي دوري الأبطال، وبات صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التأهل، بالإضافة إلى أنه الأكثر تتويجا باللقب في 10 مناسبات سابقة.

من جانبه، أعرب مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، في المؤتمر الصحافي عن سعادته الكبيرة بالتأهل للنهائي الإفريقي في سنة أولى تدريب للفريق، قائلا: «صعودنا جاء عن جدارة واستحقاق، لأننا نلعب دائماً على المكسب في أي مباراة نخوضها».

واختتم مدرب الأهلي تصريحاته، مؤكدا أنه سيجري بعض التعديلات على التشكيل الأساسي خلال المباريات المقبلة في الدوري المصري، لتجنب تعرض لاعبيه للإرهاق والإصابات، فضلا عن الوصول بالجميع إلى أعلى جاهزية بدنية وفنية.

back to top