«الدراسات المصرفية» يحتفل بتخريج دفعة جديدة من متدربيه لعام 2021/ 2022

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 19:48
النيباري تلقي كلمة خلال الحفل
النيباري تلقي كلمة خلال الحفل

احتفل معهد الدراسات المصرفية في 17 الجاري بتخريج دُفعة جديدة من متدربي المعهد لعام 2021/ 2022، وذلك في فندق ومنتجع الجميرا، شاطئ المسيلة، بحضور المديرة العامة للمعهد رنا النيباري وعدد من مسؤولي البنوك المحلية.

وأقيم الحفل لتكريم خريجي برامج الشهادات التدريبية المعتمدة، وحضره الرؤساء العاملون في المعهد ومديرو الموارد البشرية والتدريب في البنوك المحلية، وممثلون عن شركة الخطوط الجوية الكويتية، الراعي المشترك التي أجرت سحبا على تذاكر سفر مقدّمة للخريجين، في إطار إيمانها وتشجيعها لكل النشاطات التي تستثمر في رأس المال البشري.

وهنأت النيباري، في كلمة ألقتها بهذه المناسبة، الخريجين، لحصولهم على هذه الشهادات المعتمدة المهمة التي يحرص المعهد على تطويرها سنوياً لمواكبة احتياجات القطاعات المختلفة، مبينة أنّ جميع هذه الشهادات معتمدة من الشريك المعتمد «معهد لندن للأعمال المصرفية والمالية» في المملكة المتحدة، الذي يُعدُّ من أقدم مؤسسات التدريب المهني في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

وقالت النيباري إن معهد الدراسات المصرفية استطاع أن يحقق دوراً رائداً في الارتباط بالمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية لاعتماد ما يقدمه من برامج وشهادات مهنية وعقد شراكات استراتيجية تهدف إلى تقديم عدد من الأنشطة وبرامج التدريب المشتركة العالية الجودة للعديد من القطاعات، كما أصبح المعهد مركزاً للتدريب والتأهيل للاختبارات العالمية للعديد من الشهادات المهنية المعتمدة دولياً.

وأشارت إلى أن ما حققه المعهد من تطويرٍ وإنجازات ونجاحات، لم يكن ليتحقق لولا توجيهات ودعم مجلسِ إدارة المعهد الموقر الذي قدّم كل الدعم للمعهد ليكون في هذه المكانة المرموقة التي وصل إليها، مشيدة بالدور الفاعل لمديري المواردِ البشرية والتدريب في البنوك المحلية في مساندة المعهد أثناء تأديته لرسالته، بما يحقق الفائدةَ لمنتسبي القطاع المصرفي، شاكرة المدربين الأفاضل، الذين بذلوا الوقت والجهد لنقل خبراتهم ومهاراتهم لمتدربينا.

كما أعربت عن فخرها بتخريج دفعة جديدة من خريجي برامج الشهادات المعتمدة، وهي: شهادة مساعد مدير فرع مصرفي معتمد، شهادة مدير عمليات فرع مصرفي معتمد، شهادة مدير فرع مصرفي معتمد، شهادة إدارة الائتمان، شهادة إدارة الائتمان – مستوى متقدم، شهادة إدارة المخاطر، شهادة مدير ثروات مصرفي معتمد، وشهادة مدير علاقات عملاء (ذوي الملاءة المالية العالية) مصرفي معتمد. ودعت جميع الخريجين إلى ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة واكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات العالمية الجديدة في مجال أعمالهم.

من جانبها، أشادت الخريجة سارة العبدالهادي، في كلمة ألقتها نيابةً عن الخريجين والخريجات، بدور البنوك الكويتية المحلية في دعم وتطوير الكوادر الكويتية الشابة، والعمل على تأهيلهم وتطوير قدراتهم، حتى يكونوا على مستوى عالٍ من الكفاءة وتحمُّل المسؤولية.

وأشارت إلى أهمية دور المؤسسات في دعم الكوادر الوطنية وتأهيل الشباب الكويتيين، إيماناً منهم بأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في العنصر البشري، مشيدةً بدور معهد الدراسات المصرفية في تقديم كل ما هو جديد وملائم لبيئة العمل في الكويت.

وأضافت أن الدورات والبرامج والفعاليات التي يقدّمها المعهد تسهم في تعزيز أداء المؤسسات والرقيّ بمستوى خدمة العملاء فيها، حتى تستطيع منافسة المؤسسات العالمية وتقديم أفضل الخدمات.

وفي ختام الحفل شكرت النيباري الحضور الكريم، وتم التقاط الصور الجماعية معهم، متمنيةً للجميع النجاح والتوفيق في أعمالهم.

back to top