تأسيس «غوغل للخدمات السحابية» وفق «تشجيع الاستثمار»

• بنظام الشخص الواحد وبرأسمال 600 ألف دينار

نشر في 21-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 19:47
الهيئة العامة الاستثمار
الهيئة العامة الاستثمار

تحت مظلة قوانين هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وبموجب قرار منها، تأسست شركة غوغل للخدمات السحابية بنظام شركة الشخص الواحد، وهي مملوكة بالكامل لشركة غوغل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا انلميتد، وذلك يأتي وفقاً لقانون «تشجيع الاستثمار»، إذ بلغ رأسمال الشركة نحو 600 ألف دينار.

وجاء قرار التأسيس بموجب قرار المدير العام لـ «تشجيع الاستثمار» رقم 86/2023، إذ تأسست شركة الشخص الواحد وفقا لما نصت عليه أحكام قانون الشركات رقم 1/2016 ولائحته التنفيذية، ولأحكام القانون رقم 116/2013 بشأن تسجيع الاستثمار المباشر في الكويت ولائحته التنفيذية، ووفقاً للقواعد والضوابط والأسس والمعايير التي يصدرها مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وتتمتع الشركة بالشخصية الاعتبارية من تاريخ قيدها في السجل التجاري.

وأصبح مركز الشركة الرئيسي وموطنها الكويت بمدة عقد الشركة 5 سنوات تبدأ من تاريخ تسجيل الشركة في السجل التجاري، ويجوز مد هذه المدة قبل انقضائها بقرار مالك رأسمال الشركة، وإذا لم يصدر قرار بالمد، واستمرت الشركة في مزاولة نشاطها امتدت مدة الشركة تلقائياً في كل مرة مدة مماثلة للمدة المذكورة في العقد وبالشروط نفسها.

أما الأغراض التي أسست من أجلها فهي أنشطة البرمجة الحاسوبية، والخدمات الفنية والتقنية والحاسوبية، وإدارة المرافق الحاسوبية، وتجهيز البيانات، واستضافة المواقع على الشبكة، وترويج المنتجات، واستشارات تسويقية.

ويجوز للشركة أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة، كما يحظر عليها ممارسة الأنشطة التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2015 بشأن تحديد قائمة بالاستثمارات غير الخاضعة لأحكام القانون رقم 116/2013.

back to top