صادق بهبهاني: فيلم «لا أصيدك» من تأليفي وإخراجي

الكويت «هوليوود الخليج» لأنها أنتجت أول فيلم خليجي «بس يابحر»

نشر في 20-05-2023
آخر تحديث 20-05-2023 | 18:07
المخرج الكويتي صادق بهبهاني في مهرجان «كان»
المخرج الكويتي صادق بهبهاني في مهرجان «كان»
يتأهب المخرج الكويتي صادق بهبهاني لتقديم الفيلم السينمائي الطويل «لا أصيدك» خلال الفترة المقبلة، وسيكون الفيلم بالتعاون مع جهات سينمائية كبيرة.

قال المخرج الكويتي صادق بهبهاني، المشارك ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 المقام حالياً، إنه قدّم مجموعة نصوص لجهات فنية وثقافية معينة، ومنها نص لفيلم سينمائي بعنوان «لا أصيدك»، من المتوقع أن يبدأ تنفيذه خلال الفترة المقبلة، عقب الاتفاق بشكل نهائي على الترتيبات اللازمة لإنتاج العمل مع إحدى الشركات السينمائية المشهورة بسوق الإنتاج السينمائي في «كان»، إضافة إلى توقيع العقود مع الفنانين المشاركين في العمل.

وعن هذه التجربة السينمائية، ذكر بهبهاني أنها ستكون من إخراجه وتأليفه، مبيناً أن هذا الفيلم سيكون التجربة الرابعة له في مشواره، ويأتي عقب الأفلام الثلاثة السابقة «ودي أتكلم»، و«خلني ساكت»، و«حطب دامة».

وأضاف: بفضل من الله هذه المرة ستكون هناك ثمار كبيرة لزيارتي المتكررة لمهرجان كان السينمائي حيث كانت مشاركتي الأولى في عام 2012 من خلال فيلم قصير، وآمل أن يُكتب لهذه الخطوة النجاح والقبول، وسأسعى جاهداً إلى أن يسير الفيلم ضمن نهجي المتّبع بتقديم مستوى فنّي جميل يعبّر عن الفن الكويتي؛ سواء من الناحية الإنتاجية أو ناحية المضمون، لأنني أهدف إلى تقديم صورة فنية تليق بسمعة «هوليوود الخليج» وهويتها الفنية الأصيلة، والكويت عرفت بهذا اللقب لأنها بدأت السينما في منطقة الخليج من خلال فيلم «بس يابحر» للمخرج الراحل خالد الصديق.

وعن هذه الدورة لمهرجان كان، قال: «إنها استثنائية بكل المقاييس، لاسيما بمشاركة النجوم الكبار، وكذلك أشهر صناع السينما في العالم، ومنهم المخرج مارتن سكورسيزي، مخرج فيلم المشارك في المهرجان Killers of the Flower Moon، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو وليلي جلادستون، وكذلك شهدت النسخة الحالية من المهرجان العرض الأول لفيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny للنجم هاريسون فورد، وغيرهم من النجوم الكبار، مثل كيت بلانشيت.

وفيما يتعلق بالحضور العربي في المهرجان، قال إنه حضور جميل، لاسيما مع مشاركة الفنان حسين فهمي بصفته رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، وهناك ركن كامل للمملكة العربية السعودية في سوق الأفلام بهذا المهرجان، وهو معنيّ بالتسويق، لاسيما مهرجان أفلام البحر الأحمر أو مهرجان أفلام السعودية، وللأمانة هناك جهد كبير من أشقائنا في السعودية، كما يسعدني مشاركة أي فنان من الكويت ضمن هذا المحفل العالمي، مضيفاً أنه ستكون تعاونات مشتركة من خلال شركات الإنتاج بسوق الأفلام السينمائية في «كان»، إضافة إلى زيارتي إلى الركن الخاص لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية، وستكون هناك تعاونات مستقبلية بإذن الله.

يُذكر أن أحدث أفلام بهبهاني كان بعنوان «حطب دامة» من بطولة عدد من النجوم والفنانين الشباب، منهم حسين المنصور وعلي جمعة وحمد العماني وغادة الكندري وسالي فراج وعلي العلي وعبدالله الفريح وعبدالله ملك، ومجموعة كبيرة من الفنانين. والفيلم يصنّف دراما كوميدية، وتدور قصته حول اثنين من التجار يلعبان بالبشر، بعدما انتهيا من اللعب بالشركات والأموال، فيتحكمان بمصير الناس عن طريق لعبة يبتكرانها لتسليتهما، ويطلقان عليها «حطب دامة».

back to top