نائبة فلبينية تدعو إلى «حظر شامل» على عمالتها لـ «معاقبة الكويت»

«أسلوب الإكراه في الكويت أو الضغط على مانيلا لا يرضي الشعب الفلبيني»

نشر في 20-05-2023 | 16:03
آخر تحديث 20-05-2023 | 23:59
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الفلبيني راشيل أريناس
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الفلبيني راشيل أريناس

دعت رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الفلبيني راشيل أريناس، إلى حظر شامل لارسال العمالة الفلبينينية الى الكويت.

وصفت أريناس، وهي نائب عن منطقة بانغاسينان الثالثة، «بأن ذلك سيكون معاقبة لقرار الحكومة الكويتية الأخير بتعليق إصدار تأشيرات دخول جديدة للفلبينيين»، مشدّدة في تصريحات نقلتها صحيفة مانيلا بوللوتين واسعة الانتشار، اليوم، على أنه «يجب تطبيق هذا الحظر الشامل على مواطنينا إلى أن تجتمع الحكومة الكويتية مع مسؤولينا وتوافق على مطالبنا، وحتى ذلك الحين، يجب ألا نفكر في مطالبهم وأعمال التهديد والتخويف من قبلهم».



أريناس، التي ساعدت بنشاط العمال الفلبينيين الذين تعرضوا لسوء المعاملة مع والدتها نائبة رئيس مجلس النواب السابقة روز ماري «بيبي» أريناس، ذكّرت بأن «قرار الفلبين إصدار حظر على ارسال عمالتها إلى الكويت يعود إلى أسباب مؤسفة، وإلى تاريخ من سوء المعاملة ضد العمال الفلبينيين وبخاصة العمال المنزليين».

وتابعت أن «أسلوب الإكراه في الكويت، أو التخطيط للضغط على مانيلا لرفع حظر العمالة المنزلية مع تعليق التأشيرة، لا يرضي الشعب الفلبيني».

أضافت «يؤلمني أن أرى العمال الفلبينيين يتعرضون للإيذاء، ويذبحون من قبل أشخاص خدموهم بنكران الذات، يحدث هذا فقط في الكويت، ويبدو أن الحكومة الكويتية ليس لها أي قدرة على تنفيذ قوانينها»، لافتة إلى أنه يجب إرسال عمالنا الفلبينيين إلى دول تعاملهم بكرامة وتحمي حقوقهم وتعزز رفاهيتهم.



back to top