مباراتان في قبل نهائي «كأس السلة» اليوم

• الجهراء ينسحب في آخر 16 ثانية أمام القادسية

نشر في 19-05-2023 | 23:46
آخر تحديث 20-05-2023 | 18:56
جانب من مباراة القادسية والجهراء
جانب من مباراة القادسية والجهراء

تقام اليوم مباراتان في انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الفريق الاول بنادي الكويت مع الصليبيخات في الساعة 5:15 مساءً، ثم تتبعها مباشرة مباراة القادسية مع القرين.في المباراة الأولى، يبدو الكويت على موعد مع الوصول الى المباراة النهائية، نظرا لفارق المستوى الفني بينه وبين منافسه الصليبيخات، الذي تغلب على العربي ووصل لهذا الدور عبر القرعة.

وكان الكويت تغلب على منافسه كاظمة في الدور ربع النهائي بنتيجة 93-77، في المباراة التي جمعتهما أمس.

وفي المباراة الثانية، الحظوظ متساوية بين القرين والقادسية، لتقارب المستوى الفني للفريقين.

تأهل القرين الى هذا الدور بتجاوزه النصر في الدور التمهيدي، ثم تغلب على اليرموك في الدور ربع النهائي.

ووصل القادسية الى الدور نصف النهائي بفوزه على التضامن في الدور التمهيدي، وعلى الجهراء في المباراة التي جمعتهما أمس، بعد انسحاب الأخير في آخر 16 ثانية احتجاجا على قرارات الحكام عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الاصفر 88-85.

وبدأت شرارة الاحتجاجات عندما احتسب الحكم الاول للمباراة سالم الهزاع خطأين فنيين (تكنكال فاول) على لاعبي الجهراء حسين الخباز ومحمد اشكناني، بسبب احتجاجهما على قرارات الحكام، مما استدعى استبعادهما من المباراة، الأمر الذي تحولت معه الصالة الى هرج ومرج واحتجاجات من الجهازين الفني والإداري ومن لاعبي الجهراء ليرفض الفريق استكمال المباراة.

ورفع حكام المباراة تقريرا بالحادثة إلى لجنة المسابقات التي تنص لائحتها على اعتماد فوز الفريق المنافس 20-0.

الحجرف: انسحابنا رسالة

من جانبه، ذكر مدير لعبة كرة السلة بنادي الجهراء مبارك الحجرف أن «انسحاب الفريق أمام القادسية كان بمنزلة رسالة نوجهها الى الاتحاد»، مشيراً إلى أن فريقه تعرض للظلم من قبل الحكام أثناء المباراة.

back to top