الغانم: الكويت حسم لقب «الممتاز» عن جدارة واستحقاق

• حظوظ بونياك للبقاء تزداد وروسمير في مهب الريح
• لاعبو الأبيض عاشوا فرحة التتويج مع الجماهير... وحسرة في العربي

نشر في 19-05-2023 | 22:47
آخر تحديث 20-05-2023 | 18:54
صراع الاستحواذ على الكرة
صراع الاستحواذ على الكرة
عاشت جماهير فريق الكويت لكرة القدم فرحة الفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الثامنة عشرة في تاريخ النادي، بعد الفوز على العربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الثامنة للقسم الثالث.

وصل قطار الكويت السريع لكرة القدم إلى مبتغاه في دوري زين الممتاز بحسم لقب المسابقة، إثر فوزه على العربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الثامنة للقسم الثالث.

ورفع الكويت رصيده في المسابقة إلى 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف العربي، إلى جانب أفضلية فارق المواجهات المباشرة، وهو ما يمنحه لقب البطولة، بعيدا عن نتائج الجولتين المتبقيتين للفريق أمام القادسية وكاظمة.

وعمت الفرحة جمهور الكويت في استاد صباح السالم بالمنصورية، واحتفل اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية مع إدارة النادي بالفوز الذي توج جهود الجميع في الموسم الحالي، علما أن الكويت حصل على لقب كأس الأمير وبطولة السوبر، بينما ذهبت البطولة الأخيرة، كأس ولي العهد، إلى خزائن العربي.

وفي تصريح له بعد الفوز وضمان اللقب، قال رئيس نادي الكويت خالد الغانم إن لقب النسخة «61» هو الأصعب في تاريخ البطولة، لافتا إلى أن لاعبي الأبيض حسموا اللقب عن جدارة واستحقاق.

وأضاف الغانم أن الثقة كانت كبيرة باللاعبين وقدرتهم على التواجد بقوة في المواعيد الكبيرة، مؤكدا أن المهمة لم تكن سهلة، خصوصا بعد أن واجه الأبيض فرق الصدارة عدة مرات خلال الموسم الواحد.

وكشف أن ناديه بصدد حسم أمر المحترفين من خلال جلسة مع الجهازين الفني والإداري خلال الأيام المقبلة. وعن دخول نادي القادسية على خط المحترف البحريني في صفوف الكويت، شدد على أن النادي يعامل الأندية بالمثل، فيما يخص ميثاق الأندية.

فرحة بونياك

من جانبه، عبر الصربي بوريس بونياك، مدرب فريق الكويت، عن فرحته باللقب الغالي، مشيدا بما قدمه اللاعبون، والدعم الكبير من إدارة النادي والجماهير، مؤكدا أنه ما زال على قناعته بأن الأبيض يضم في صفوفه أفضل اللاعبين المحليين والمحترفين، وهو ما يسهل من الأجهزة الفنية والإدارية.

وعن مستقبله مع الأبيض شدد بونياك على أنه لم يتلق إشارات حتى الآن من إدارة النادي، مؤكدا أنه يعمل ويخلص في عمله وينتظر دائما للقادم بتفاؤل كبير.

وعلمت «الجريدة» أن حظوظ بونياك للاستمرار مع الأبيض زادت بصورة كبيرة، بعد أن تمكن من قيادة الفريق بنجاح خلال الفترة الماضية، ومنذ توليه المسؤولية خلفا للمدرب البحريني علي عاشور.

حسرة في العربي

على الجانب الآخر، خرج الجمهور العرباوي غاضبا من ضياع حلم الحصول على لقب الممتاز، وسط قناعة من الجماهير بأن لاعبي الأخضر لم يقدموا ما يستحقون عليه الفوز أمام الكويت. وطالبت جماهير العربي إدارة النادي بالعمل على جذب أفضل المحترفين، إلى جانب جهاز فني يستطيع إعادة الأخضر إلى منصات التتويج.

وتنتظر إدارة الأخضر حسم ملف المحترفين، وكل ما يخص التجهيزات الخاصة بالموسم الجديد، وسط توجه لتقديم الشكر إلى المدرب البوسني روسمير سفيكو، والبحث عن مدرب بديل.

back to top