نيراندون: 70 ألف كويتي زاروا تايلند للسياحة والعلاج

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 20:18
السفير واتاناشاي نيراندون
السفير واتاناشاي نيراندون

كشف القائم بالأعمال في سفارة تايلند لدى البلاد، واتاناشاي نيراندون، أن نحو 70 ألف كويتي زاروا بلاده لأغراض السياحة والعلاج الطبي، حيث «إن بلادنا تتميز بعلاج أمراض كثيرة، لاسيما السكري».

وأضاف نيراندون، في تصريحات للصحافيين أن «تايلند والكويت تتمتعان بعلاقات ثنائية ودّية في المجالات كافة، بدءًا من التجارة والاستثمار والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والزراعة، وصولاً إلى التأشيرات والأمور القنصلية».

وقال: «أقامت الكويت وتايلند العلاقات الدبلوماسية في 14 يونيو 1963، ويمثل هذا العام علامة فارقة جديدة في إحيائنا الذكرى الـ 60 لهذه العلاقات».

وأضاف: «قدّمت تايلند للناس في جميع أنحاء العالم مزيجًا رائعًا من العلاج الطبي والسياحة العلاجية، وهي واحدة من أفضل المراكز الطبية في العالم، حيث يوجد لدينا حالياً 59 مستشفى معتمدًا من اللجنة المشتركة الدولية، وهو أعلى رقم بين دول آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا، ويحتل المرتبة الرابعة في العالم».

وتابع أن «قطاع الصحة والعافية ينمو بسرعة في الدولة التي توفر أفضل المنتجعات الصحية ومراكز الرعاية الصحية والأنشطة الترفيهية التي تعدّ جميعها مفيدة صحياً».

وبالنسبة إلى التأشيرات، شدّد على التسهيلات المقدمة للراغبين في السفر الى بلاده، حيث لا يحتاج تأشيرةً الكويتيون الذين يسافرون الى تايلند أقل من شهر، فيما يستغرق إصدار التأشيرة بالنسبة إلى غير الكويتيين يومين فقط.

back to top