الحيان: التعليم والصحة والإسكان والتوظيف... أهم الأولويات

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 19:33
مرشح الدائرة الرابعة فهد الحيان متوسطاً الحضور
مرشح الدائرة الرابعة فهد الحيان متوسطاً الحضور

أكد مرشح الدائرة الرابعة، فهد الحيان، تبنيّه عددا من الملفات التي تهم المواطن الكويتي، وعلى رأسها الصحة والإسكان والتعليم والتوظيف.

وقال الحيان، في افتتاح مقره الانتخابي، مساء أمس الأول، إنه سيعمل في حال الوصول الى البرلمان على تقديم الحلول الناجعة للقضايا التي تشغل الشارع الكويتي، وسيقدم حلولا لمشاكل التعليم والصحة والإسكان والتوظيف، مضيفا أنه من غير المعقول أن يعاني المواطن الكويتي وينتظر حقه في الرعاية السكنية لسنوات طويلة في بلد نفطي يُعدّ من أغنى دول العالم.

وأضاف أن الجميع يعلم مدى تردّي الوضع الصحي ومعاناة المواطنين من ضعف الخدمات الصحية، في وقت تُصرف المليارات على ميزانية وزارة الصحة سنويا، فهل يعقل هذا؟ لافتا الى أن سوء الإدارة للمرافق الصحية سبب رئيسي في تردّي جودة الخدمة فيها.

وأشار الى أن الوضع في التعليم ليس بأفضل من الصحة، حيث يعلم الجميع مدى سوء الأوضاع في المدارس ونقص الخدمات وضعف مخرجاتها، مشددا على أهمية إصلاح التعليم لينصلح حال البلد، لأنّ التعليم ركن أساسي لنهضة الأمم.

وفيما يخص الإسكان، قال الحيان إن المواطن الكويتي يقدّم على حق الرعاية السكنية، ولا يحصل عليه إلا بعد عقود من الزمن، ويكون لديه أحفاد قبل أن يتسلّم منزل العمر، لافتا الى أهمية أن توضع الحلول، ويتم تسريع وتيرة الإنجاز وتحرير مزيد من الأراضي لحل المشكلة الإسكانية بشكل جذري.

وتطرّق الحيان الى مشكلة البطالة وتوظيف الشباب الكويتيين، داعيا الحكومة الى الالتزام بالدستور الذي نص على أن الوظائف العامة هي خدمة وطنية، وهي حق للكويتيين، فلا يجوز تولّي غيرهم الوظائف العامة إلّا في حالات محددة، مشددا على أن أهمية إعادة النظر في خطط توظيف المواطنين، والتركيز على توظيف الشباب بحسب تخصصاتهم العلمية، وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية في القطاعين الحكومي والخاص.

ولفت الى ضرورة إعادة النظر في رواتب الموظفين وزيادتها لمواجهة التضخم والغلاء الحاصل في الأسواق، إضافة الى زيادة رواتب المتقاعدين الذين باتت رواتبهم ضئيلة جدا أمام الغلاء الحاصل لمواجهة الأعباء المعيشية.

back to top