مراكز متقدمة للجامعة الأميركية بمسابقة داتاثون

• نظّمها بنك الخليج وشركة كودد و«إنجاز الكويت»

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 19:07
الطلبة المشاركون مع أحمد الصبر
الطلبة المشاركون مع أحمد الصبر

شارك عدد من طلبة وموظفي الجامعة الأميركية بالكويت في مسابقة داتاثون التي نظّمها بنك الخليج وشركة كودد وجمعية إنجاز الكويت، وقد حقق المشاركون من الجامعة مراكز متقدمة.

وشهدت المسابقة تجمعًا كبيراً للطلبة والمهتمين بعلم البيانات من جميع أنحاء العالم، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين لاستكشاف مجموعات البيانات الضخمة وتحليلها، وتطوير نماذج بيانات مبتكرة، وتقديم تصورات مقنعة لعرض نتائجهم.

وقد حصل الطالب عبدالرحمن الخالدي ويوسف الدمرجي ومايا عابدين من كلية الإدارة والاقتصاد على المركز الرابع في مسار تصوّر البيانات، إذ أظهروا مهارات رائعة في تحويل البيانات المعقدة إلى عروض مرئية بديهية وسهلة، فيما حصلت المهندسة أفصح عبدالله من مكتب البحوث والمنح على المركز الخامس بين 38 فريقًا في مسار النمذجة، حيث عرضت قدراتها في النمذجة التنبؤية والتحليل الإحصائي.

تشجيع منتسبي الجامعة للمشاركة في مسابقات تطوير مهاراتهم

وأعرب الأستاذ المساعد في الإدارة، مساعد مدير مكتب البحوث والمنح في الجامعة، د. أحمد الصبر، عن فخره بإنجازات المشاركين، مضيفاً: «نشعر بالتفاؤل بمستقبل هؤلاء الطلبة، ونتقدم بخالص الشكر للقائمين على هذه المسابقة التي توفر منصة ممتازة للطلبة لصقل مهاراتهم واكتساب خبرة ثمينة في مجال مهم كعلم البيانات».

ومنحت جائزة Fancy DataVis إلى فريق طلبة كلية، إذ أنشأوا التمثيل الأكثر إبداعًا وفعالية للبيانات، وبذلك تفوّقوا على المنافسين من مختلف المؤسسات على مستوى العالم، حيث أظهروا مزيجًا من الإبداع والمهارات الفنية والفهم العميق لمبادئ تصوّر البيانات.

وتحرص الجامعة الأميركية في الكويت على تشجيع منتسبيها للمشاركة في المسابقات الهادفة إلى تطوير مهاراتهم خارج الفصول الدراسية، ويعدّ هذا الإنجاز بمنزلة شهادة على تفاني الجامعة في تعزيز المواهب بمجال علوم البيانات والتحليلات.

back to top