وزير الخارجية: ملتزمون بدعم وحدة السودان واستقراره

• التقى السفير علي في جدة وأكد دعم كل الجهود لحل الأزمة السودانية

نشر في 18-05-2023 | 14:15
آخر تحديث 18-05-2023 | 20:13
سالم الصباح خلال لقائه في جدة رئيس وفد السودان
سالم الصباح خلال لقائه في جدة رئيس وفد السودان

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، اليوم، مع رئيس وفد جمهورية السودان إلى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ32 وكيل وزارة الخارجية والمبعوث الشخصي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة السفير دفع الحاج علي، على هامش اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض رئيس وفد جمهورية السودان خلال اللقاء التطورات الراهنة على الساحة السودانية، وقدم شرحا للمعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوداني الشقيق، وجدد شكر وامتنان بلاده للإمدادات الطبية، والجسر الجوي المستمر في إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، ومساندته في محنته التي يمر بها.

من جانبه، جدد الشيخ سالم الصباح التزام الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار السودان، وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكل الجهود الرامية، للوصول إلى حل يفضي إلى حل الأزمة التي يعيشها شعبه الشقيق.

الاعتداءات المستمرة على البعثات الدبلوماسية أعمال منافية للقوانين الدولية

كما جدد وزير الخارجية الإدانة لما تعرض له مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت في الخرطوم، واستنكار الكويت للهجمات والاعتداءات المستمرة على البعثات الدبلوماسية والمكاتب الفنية التابعة لها، والتي تعد أعمالاً منافية لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأعرب عن تقديره وامتنانه للسلطات المعنية في السودان للإجراءات التي قدمتها لتنفيذ عملية إجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في السودان جراء الاشتباكات المسلحة والتطورات الأمنية الحرجة التي يشهدها وتقديم كل التسهيلات لهم، وتسخير كل الإمكانات لضمان عودتهم إلى الكويت سالمين.

كما تناول اللقاء أطر التنسيق المشترك حيال تعزيز العمل العربي المشترك لوقف التصعيد في السودان، وحفظ أمن واستقرار شعبه الشقيق.

back to top