سفير السودان: الدعم الكويتي لبلادنا يؤكد عمق العلاقات

• زار «الهلال الأحمر» وبحث آليات دعم المتضررين

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 20:37
السفير عوض بله
السفير عوض بله

أشاد سفير السودان لدى الكويت، عوض بله، اليوم، بالدور الإنساني المهم الذي تؤديه دولة الكويت من خلال دعمها المستمر للشعب السوداني، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها السودان حالياً.

ونوه السفير في تصريح لـ«كونا»، خلال زيارته مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بسرعة استجابة الكويت في تسيير جسر جوي إغاثي إلى السودان، لمواجهة الوضع الإنساني هناك، ما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين الشقيقين.

وعبّر عن بالغ الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والحكومة الرشيدة، وكل الجهات والمؤسسات الكويتية التي تكللت مساعيهم أن تكون دولة الكويت من أوائل الدول التي استجابت للوضع الإنساني في البلاد.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية كأول الواصلين لتقديم الإغاثة الإنسانية وتوصيلها للشعب السوداني، مشيراً إلى أن تقديم يد العون والمساعدة من قبل «الهلال الأحمر» يأتي ترجمة واستجابة لأولوياتها والتزاماتها تجاه بلاده.

وأوضح أنه بحث مع المدير العام للجمعية، عبدالرحمن العون، سبل وآليات دعم المتضررين في السودان من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر السوداني، ووزارة الصحة السودانية.

من جانبه، قال العون في تصريح مماثل لـ»كونا»، إن الجمعية تتواصل وتنسق مع نظيراتها في السودان، بغية توفير المساعدات الإغاثية والمستلزمات الصحية.

وأكد أن ما تقدمه الكويت للأشقاء في السودان ما هو إلا واجب تحتمه الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الكويت مستمرة بتوجيهات من القيادة السياسية في تقديم الدعم الإنساني لكل الدول والمجتمعات المحتاجة.

back to top