جنان بوشهري: ‏حين انتصر الوزراء لمصالحهم بزيادة معاشاتهم الاستثنائية أسقطنا القرار

«انحراف جسيم في استخدام المادة 80 من قانون التأمينات»

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 15-08-2023 | 19:02
د. جنان بوشهري
د. جنان بوشهري

على خلفية قرار الحكومة إلغاء زيادة الرواتب الاستثنائية الممنوحة لأعضائها من الوزراء على خلفية الاستجواب الذي تقدمت به عضوة المجلس المبطل، د. جنان بوشهري، لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السابق براك الشيتان، كشفت بوشهري أنه «‏حين انتصر الوزراء لمصالحهم الخاصة بزيادة معاشاتهم الاستثنائية كان لابد من المواجهة وإسقاط القرار، لأن المواطن أولى بتحسين معيشته».

وقالت بوشهري، في تصريح صحافي، إن ملف المعاشات الاستثنائية كان من أهم الملفات في مجلس 2022 المبطل، مشيرة إلى وجود انحراف شديد وجسيم في استخدام المادة 80 من قانون المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، التي وضعت للحالات الإنسانية، ولكن مع الأسف تحولت هذه المادة إلى أداة.

وأضافت «عندما كانت الحكومة تطلب مهلة لتقديم أولوياتها المهمة للمجلس خصوصا فيما يتعلق بالقضايا المالية والاقتصادية ورواتب الموظفين، ومعاشات المتقاعدين، ومتلقي المساعدات الاجتماعية، كنا نمنحها كنواب هذه المهل، لأهمية تلك القضايا، لكن نفاجأ أن الحكومة تصدر قراراً بزيادة المعاشات الاستثنائية للوزراء دون النظر لكل هذه الملفات المهمة العالقة التي ينتظرها المواطنون».

وتابعت «عرضت قرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة الرواتب الاستثنائية في قاعة عبدالله السالم في مجلس 2022، ووضعت الجميع أمام مسؤولياتهم، وانتظرت مدة أسبوعين ليتخذ مجلس الوزراء قراراً بهذا الشأن وإلغاء القرار المعيب، ولم يكن هناك أي تجاوب».

وزادت «لذلك تقدمت باستجواب الشيتان من 3 محاور، واستقالت الحكومة بعد تقديم استجوابي بأسبوع، وتابعت بعدها هذا الملف المهم حتى في ظل الحكومة المستقيلة».

back to top