الموسم الكروي الجديد ينطلق منتصف أغسطس

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 18:49
تحديد مكان الكرة من قبل الحكم
تحديد مكان الكرة من قبل الحكم

وضعت إدارة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم موعدا مبدئيا لانطلاق الموسم الرياضي المقبل 2023 - 2024، في منتصف أغسطس المقبل.

وترى إدارة المسابقات أن عدم انطلاق الموسم في منتصف أغسطس سيترتب عليه التأجيل حتى مطلع أكتوبر، نظرا لفترة التوقف الدولية في سبتمبر المقبل، كما أن انتهاء الموسم الجاري في مطلع يونيو المقبل يمنح الأندية متسعا من الوقت للحصول على قسط وفير من الراحة، ثم تدشين برنامج الإعداد.

انطلاق الموسم بالسوبر أم الدوري؟

ولم تحسم الإدارة ما إذا كان الموسم سينطلق ببطولة السوبر أم بدوري زين الممتاز. وتقام بطولة السوبر هذا الموسم بثوب جديد، بمشاركة أربعة فرق هي: كاظمة والكويت والعربي والقادسية، وتأتي مشاركة الكويت والعربي في البطولة بصفتهما بطلي كأسي سمو الأمير، وسمو ولي العهد، في حين يشارك كاظمة والقادسية لتواجدهما في المربع الذهبي، خصوصا أن الأبيض والأخضر يشاركان للسبب المذكور سلفاً، وبالتالي ترك مكانين لأصحاب الترتيب الأفضل في الدوري.

ويميل الرأي في اللجنة إلى انطلاق الموسم ببطولة دوري زين الممتاز، على غرار الموسم الماضي، وهو الأمر الأقرب للتنفيذ، من أجل منح الأندية العشرة الفرصة للمشاركة في انطلاق الموسم، بدلا من أربعة أندية فقط.

ومن المقرر أن ترفع إدارة المسابقات توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، تتضمن المواعيد النهائية، وتحديد البطولة التي سينطلق بها الموسم.

وقد يوافق مجلس إدارة الاتحاد على التوصية كما هي أو إجراء التعديلات عليها، علما أن النية تتجه لإصدار الروزنامة في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن الأندية من تحديد مواعيد الراحة، وتدشين فترة الاستعداد للموسم الجديد.

كأس ولي العهد

من ناحية أخرى، لم تشهد الاجتماعات والمشاورات حسم مصير بطولة كأس سمو ولي العهد، سواء بإقامتها من ثلاث مجموعات وفقا لما أعلن عنها قبل انطلاق الموسم الجاري، أو إقامتها بنظام خروج المغلوب على غرار بطولة كأس سمو الأمير.

الجدير بالذكر أن هناك حرصا على إقامة بطولة كأس زين التنشيطية، خلال فترات التوقف الدولي، حيث تستغلها الأندية لمنح الفرصة للاعبيها الشباب والاحتياطيين، لتجهيزهم بشكل لائق.

back to top