بنزيمة أبرز المرشحين لجائزة أفضل محترف فرنسي

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 18:30
إدواردو كامافينجا وبنزيمة
إدواردو كامافينجا وبنزيمة

رُشح الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، للفوز بجائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج من قِبل الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين، وهي الجائزة التي فاز في كل نسخها منذ عام 2019.

وفي هذه المرة، وخلال الاحتفال الذي سيقام في 28 الجاري، ينافس بنزيمة كل من إدواردو كامافينجا مواطنه وزميله بالفريق، وراندال كولو مواني (مهاجم آينتراخت فرانكفورت)، وثيو هرنانديز (مدافع الميلان)، ومايك ماينان (حارس الميلان).

كما يُعد كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جرمان، هو المرشح الرئيسي للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا العام، والتي ينافسه عليها زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى لاعبي فريق لانس جوناثان ديفيد وسيكو فوفانا ولويس أوبيندا.

ويتواجد بقائمة أفضل لاعب صاعد بالدوري أيضاً كل من برادلي باركولا (ليون)، وإلياس بن صغير (موناكو)، وريان شرقي (ليون)، ونونو مينديز (باريس سان جرمان)، وإيلي واهي (مونبلييه).

وينافس الإسباني باو لوبيز، حارس مرمى مارسيليا، على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري، بجانب كل من: لوكاس شوفالييه (ليل)، وأنتوني لوبيز (ليون)، وبرايس سامبا (لانس)، والإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان).

ويغيب عن قائمة المرشحين لأفضل مدرب في المسابقة كريستوف غالتييه، مدرب «بي إس جي» المرشح الأوفر حظاً لحصد لقب البطولة، فيما يتواجد كل من باولو فونسيكا (ليل)، وباسكال جاستيان (كليرمونت)، وفرانك هايس (لانس)، وفيليب مونتاني (تولوز)، وإيغور تيودور (مارسيليا).

back to top