بورسلي: القضاة جُبلوا على الحيادية والتجرد

• أكد قدرتهم على إدارة الانتخابات بأعلى درجات المهنية

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 14:38
رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة المستشار عادل بورسلي
رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة المستشار عادل بورسلي

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة المستشار عادل بورسلي قدرة أعضاء السلطة القضائية واستقلاليتهم وكفاءتهم في إدارة العملية الانتخابية بأعلى درجات المهنية.

وقال المستشار بورسلي، في بيان، إنه بحث مع وفدَي الجمعية الكويتية للشفافية والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، كل على حدة، الموضوعات المتعلقة بعملية انتخاب أعضاء مجلس الأمة 2023 المقررة في 6 يونيو المقبل، موضحاً أن «رجال القضاء لا يدخرون وسعاً في بذل قصارى جهدهم حتى تخرج العملية في أجواء من الشفافية والنزاهة، كما هو الحال في الانتخابات السابقة».

وأكد أهمية إظهار الوجه الحضاري والممارسة الديموقراطية الحقيقية التي ينعم بها الشعب الكويتي، مبيناً أن ذلك ليس غريباً على السلطة القضائية التي جبلت على الكفاءة والحيادية والتجرد انطلاقاً من استقلالها الكامل في عملها القضائي.

وأشاد بالدور الإيجابي والفاعل لجميع منظمات المجتمع المدني في متابعة العملية الانتخابية، وحرصها على نقل الصورة الحقيقية والصادقة بكل شفافية لما يجري داخل اللجان الانتخابية في يوم الاقتراع.

«فحص طلبات المرشحين» توصي باستبعاد 5 بينهم امرأة

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن اللجنة المكلفة فحص ملفات المرشحين لانتخابات مجلس الأمة المزمع إجراؤها في 6 يونيو المقبل، برئاسة المحامي العام الأول المستشار بدر المسعد رفعت تقريرها إلى وزارة الداخلية أمس.

وقالت المصادر إن اللجنة أوصت بعدم قبول طلبات 5 مرشحين بعضهم يفتقد اللياقة الصحية، والبقية لصدور أحكام مخلة بالشرف والأمانة بحقهم، لافتة إلى وجود مرشحة بالدائرة الثالثة ضمن هؤلاء المقرر استبعادهم.

back to top