وزير الإسكان: تسريع تسلم الأراضي المتنازل عنها من الجهات الحكومية

• خلال استقباله نائب رئيس «البلدي» خالد المطيري

نشر في 17-05-2023 | 14:44
آخر تحديث 17-05-2023 | 19:48
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان م. مطلق العتيبي، اليوم، مع نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري، بصفته رئيس لجنة تحرير الأراضي في المجلس البلدي، وقيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وشدد العتيبي، خلال الاجتماع، على الجهود المشتركة والعمل المستمر مع المجلس البلدي لتسريع إجراءات تسلم الأراضي من الجهات الحكومية التي أعلنت سابقاً رغبتها في التنازل عنها لمصلحة المؤسسة.

وأكد حرص المؤسسة على دعم وإيجاد البدائل السكنية خدمة للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة، حيث تقوم بتصميم وتخطيط المشاريع ووضع التصورات المستقبلية لها حتى قبل تسلم الأراضي رسمياً، بهدف تسريع إجراءات توزيعها وطرح خدمات البنية التحتية عند التسلم الفعلي لها، إضافة إلى دراسة العوائق الموجودة فيها، ومطالبة الجهات المسؤولة عنها تسريع عملية إزالتها.

وأشار إلى أهمية تسريع تنفيذ المشاريع الخاصة بالمواطنات الكويتيات من فئة «الأرامل والمطلقات»، سواء في السكن العامودي ضمن المشاريع الإسكانية أو أي بدائل أخرى، إلى جانب طرح مزيد من المشاريع المستقبلية الخاصة بها، مثنيا على التعاون مع المجلس البلدي في مجال دعم المشاريع الإسكانية، وما يقدمه المجلس من مقترحات ودراسات تدعم الخطة التنموية في الدولة.

back to top