ليفربول يواصل طرق باب دوري الأبطال

نشر في 16-05-2023
آخر تحديث 16-05-2023 | 20:20
ألكسندر أرنولد يحتفل بهدفه
ألكسندر أرنولد يحتفل بهدفه

واصل ليفربول الخامس ضغطه على نيوكاسل الثالث ومانشستر يونايتد الرابع، بفوزه على ليستر سيتي الجريح 3-صفر، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم، في مباراة تألق بها النجم المصري محمد صلاح، من خلال ثلاث تمريرات حاسمة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 65 نقطة، متخلفا بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل ويونايتد، لكن الأخيرين خاضا مباراة أقل. في المقابل، تجمد رصيد ليستر عند 30 نقطة في المركز قبل الأخير ليبقى مهددا فعليا بالسقوط.

والفوز هو السابع تواليا لليفربول، فواصل بالتالي طرق باب دوري الأبطال أملا في تعثر لصاحبي المركزين الثالث والرابع، حيث تتبقى له مباراتان، يخوض الأولى على أرضه ضد استون فيلا السبت المقبل، ثم ينهي موسمه بزيارة ساوثمبتون الذي سقط إلى دوري «تشامبيونشيب» في 28 الجاري.

وبدأ ليستر، الذي قلب الطاولة على الجميع عام 2016 عندما توج بطلا، لكنه مهدد حاليا بتوديع الدرجة الممتازة، المباراة بشكل جيد، وسدد بين الخشبات الثلاث مرتين، لكن ليفربول كان البادئ بالتسجيل عندما رفع مهاجمه المصري محمد صلاح كرة متقنة عند القائم البعيد تابعها كورتيس جونز غير المراقب بسهولة داخل الشباك (33)، ولم يكد ليستر يفيق من الصدمة حتى اضاف كورتيس نفسه الثاني بعد 3 دقائق بتمريرة أخرى من صلاح ليكسر مصيدة التسلل ويودع الكرة في الشباك.

وتابع ليفربول أفضليته في الشوط الثاني، ونجح في إضافة الهدف الثالث، عندما حرك صلاح ركلة حرة مباشرة باتجاه ترنت ألكسندر أرنولد الذي أطلقها في سقف شباك ليستر سيتي حاسما النتيجة نهائيا لصالح فريقه (71)، وكاد صلاح يكلل جهوده الرائعة بتسجيل الهدف الرابع، لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث بغرابة بعد انفراده بحارس ليستر سيتي (77).

back to top