محافظ القدس: الكويت تدعم فلسطين في المحن

• لجنة «كويتيون لأجل القدس» نظمت فعالية «النكبة جريمة مستمرة»

نشر في 16-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 09:58
مشاركون في الفعالية
مشاركون في الفعالية

نظمت لجنة «كويتيون لأجل القدس» فعاليتها بعنوان «النكبة جريمة مستمرة «، مساء أمس في مقر جمعية الخريجين ببنيد القار شارك فيها عبر تطبيق «زووم» محافظ القدس - تحت الإقامة الجبرية - عدنان الغيث، وأستاذ التاريخ في جامعة الكويت د. طلال الرشود.

وقال محافظ القدس، في كلمة له، إن الاحتلال الاسرائيلي «يحاول طمس العوامل العربية والاسلامية في ارض فلسطين، ومازال مسلسل التهجير والقتل والقمع مستمراً في كل الأراضي الفلسطينية، ومازال أبناء فلسطين يعانون من نكبة ثانية وثالثة نتاج عدم وجود حقوق ثابتة وعادلة لشعبنا الفلسطيني».

وأضاف «إننا ننحني إجلالاً واحتراماً للكويت ممثلة في حكومتها وشعبها وبرلمانها لوقوفها بجانب الشعب الفلسطيني في جميع المحن التي مر بها».

وتابع أن المجتمع الدولي يتصف بازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين، حيث تحلى بالجرأة في مواطن أخرى وألزم بعض الدول بالتوقف عن القتل والدمار، بينما عجز عندما كان الأمر يتعلق بمعاناة ونكبات الشعب الفلسطيني.

«الشبيبة الكويتية»

من جانبه، قال الرشود، إن أول رسالة استنكار على احتلال فلسطين قادتها مجموعة سياسية كويتية تسمى «الشبيبة الكويتية» حيث وجه أعضاؤها رسالة إلى المقيم السياسي البريطاني في الكويت تحتج على معاملة سلطات الانتداب لأهالي فلسطين».

وتابع الرشود أن الشعب الكويتي في عام 1937 أرسل برقيات احتجاج باسمه إلى الحكومة البريطانية وعصبة الأمم، كذلك تفاعل الأمير الراحل الشيخ أحمد الجابر مع القضية بإرسال برقيات الاحتجاج ومشاركتهم في مؤتمر بلودان بسورية لدعم الشعب الفلسطيني.

back to top