«مينزيز» تواصل توسعها بأميركا اللاتينية باستحواذ جديد في بنما

نشر في 16-05-2023
آخر تحديث 16-05-2023 | 18:58
مدرج الطائرات
مدرج الطائرات

أعلنت شركة مينزيز للطيران، إحدى شركات أجيليتي، استحواذها على شركة خدمات واستشارات الطائرات SA ذات الخبرة العالية، التي تعمل في مطارات بنما لأكثر من 20 عاماً، ويتيح هذا الاستحواذ الاستراتيجي لمينزيز دخول سوق الطيران النابض بالحياة في بنما، وتوسعة نطاق خدماتها للعملاء في مطار توكومين الدولي (PTY)، ومطار سكارليت مارتينيز الدولي (RIH)، مع تراخيص تشغيل إضافية مؤمنة لمطار ديفيد (DAV)، ومطار بنما باسيفيكو (BLB).

وأضافت أن بنما تعتبر البوابة التجارية المركزية في الأميركتين، والرابط الاستراتيجي بين المحيطين الهادئ والأطلسي. وتجعلها أهميتها الجغرافية مركزا مثاليا لتوصيل البضائع والركاب بكفاءة، كما يعتبر مطار توكومين الدولي أكبر مطارات أميركا الوسطى الذي يتعامل مع أكثر من 15 مليون مسافر سنويا، ويشكل قاعدة أساسية لخطوط COPA الجوية، ويعمل فيه أكثر من 20 شركة طيران إقليمية ودولية كبرى.

وأعربت عن التطلع قدماً إلى الترحيب بفريق عمل شركة خدمات واستشارات الطائرات S.A، الذين يجلبون بانضمامهم إلى «مينزيز» ثروة من الخبرة، وستتم إعادة تسمية الشركة وتداولها باسم مينزيز للطيران (بنما).

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة مينزيز للطيران حسن الحوري: «إننا متحمسون لإضافة بلدنا السابع في أميركا اللاتينية ومطارينا الـ46 والـ47 على التوالي في هذا السوق المتنامي الهام. هذا الاستحواذ يعزز مكانة مينزيز للطيران كلاعب رائد في صناعة خدمات الطيران العالمية، ويوضح التزامنا بأن نكون شريك خدمات موثوقا به في جميع أنحاء المنطقة، ونحن دائمو التطلع إلى الفرص التي تنتظرنا مع تعزيز مينزيز وجودها في بنما، ومواصلتها دعم مجتمع الطيران في المنطقة بأسلوب لا مثيل له».

back to top