طائرة ثامنة من الجسر الكويتي لإغاثة السودان

نشر في 16-05-2023 | 15:30
آخر تحديث 16-05-2023 | 18:57
الطائرة التابعة للقوة الجوية أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية محملة بـ10 أطنان من المواد الإغاثية والطبية
الطائرة التابعة للقوة الجوية أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية محملة بـ10 أطنان من المواد الإغاثية والطبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى السودان، هي الثامنة من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك، وعلى متنها 10 أطنان من المواد الإغاثية والطبية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الجمعية خالد الزيد، لـ«كونا»، إن الكويت ومن خلال حملة «الكويت بجانبكم» ستسير المزيد من طائرات الإغاثة للأشقاء في السودان، تنفيذا للتوجيهات السامية بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب السوداني، الذي يواجه ظروفا معيشية صعبة من جراء الأوضاع الداخلية في البلاد.

وأضاف الزيد أن الكويت كانت على قدر الحدث وقدر المسؤولية، ولم تتوان في تلبية الواجب الإنساني عبر برامجها الممتدة للشعب السوداني، مبينا أن الطائرات الإغاثية يرافقها متطوعون لتسليم المساعدات للهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية للإشراف على توصيلها.

وأشار إلى أن التبرع لحملة «اغيثوا السودان» يأتي تكاتفا مع الأشقاء السودانيين، وتعبيرا عن مشاعر الود والمحبة الراسخة بين شعبي البلدين، ومساهمة في التخفيف من معاناتهم.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد قرر بناء على التوجيهات السامية إرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان الشقيق وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المعنية لإرسال المساعدات الإنسانية للأشقاء هناك بالسرعة الممكنة.

back to top