«التحكيم التجاري» يعقد أول اجتماعاته لعام 2023

نشر في 15-05-2023
آخر تحديث 15-05-2023 | 19:28
مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت
مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت

عقد مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعه الأول لهذا العام، برئاسة عبدالله عبداللطيف الشايع – رئيس مجلس الإدارة، اليوم، في مقر المركز بمبنى الغرفة، وبحضور أعضاء المجلس.

وتضمن جدول أعمال المجلس استعراض تقرير المركز عن الأشهر المنصرمة من هذا العام والقضايا المعروضة على المركز، حيث استعرض مرتكزات الخطة وما تحقق منها حتى الآن والجدول الزمني للفعاليات المزمع انعقادها.

وشدد المجلس على أهمية زيادة التعاون المشترك مع المؤسسات الرسمية والأكاديمية ذات العلاقة لتطوير بيئة قانونية حديثة تواكب المستجدات وتستوعب المتغيرات، من خلال توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون مع تلك المؤسسات، والتي أثبتت فاعلية كبيرة في تحقيق أهداف المركز وانضمام مزيد من القطاعات إلى ركب المهتمين والمتبنين للوسائل البديلة لحل المنازعات.

كما استعرض المجلس القضايا المعروضة على المركز خلال هذا العام، وكذلك الجدول الزمني للفعاليات المزمع انعقادها في الأشهر القادمة ومتطلبات ووسائل تنفيذها، فضلاً عن البرامج التدريبية لإعداد الموفقين/الوسطاء والمحكمين التي يعقدها المركز دورياً، ويحاضر فيها كوكبة من أساتذة القانون من جامعات مختلفة محلية وإقليمية.

وصرح عبدالله الشايع بأن المركز استهدف في برنامجه الثقافي لهذا العام مزيداً من التركيز على نشر رسالة المركز في أوساط المستثمرين وأصحاب المشاريع المتوسطة والكبيرة، لأهمية التوسع في تسوية منازعات المعاملات التجارية والمالية عن طريق التحكيم المؤسسي كآلية عادلة وناجعة لتسوية وحسم هذه النزاعات.

back to top