«التمدين» تطلق «دوري المحترفين» للتنس في أكاديمية رافا نادال

نشر في 15-05-2023
آخر تحديث 15-05-2023 | 19:01
المدير العام لشركة التمدين الرياضية محمد المرزوق
المدير العام لشركة التمدين الرياضية محمد المرزوق

أعلنت أكاديمية رافا نادال الكويت، أول أكاديمية تنس عالمية من نوعها في الشرق الأوسط، تنظيم بطولة «دوري التمدين للمحترفين» تحت رعاية مجموعة التمدين، وبالتعاون مع الاتحاد الكويتي للتنس، ومشاركة مجموعة من الأندية، وتهدف إلى استقطاب أفضل المحترفين في لعبة التنس، وتوفير أجواء تنافسية على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس المجهزة بأحدث التقنيات والتجهيزات والمعتمدة عالمياً لاستضافة البطولات الدولية.

تُعد بطولة دوري التمدين للمحترفين البطولة الأولى في الكويت، وتضم مباريات تنافسية فردية للرجال، والتي ستنطلق أولى مبارياتها في 23 الجاري، وتستمر سبعة أشهر. وتُختتم بالبطولة الرئيسية النهائية (الماستر) في ديسمبر 2023، وبجائزة إجمالية قدرها 50 ألف دينار.

وقد صرح المدير العام لشركة التمدين الرياضية محمد المرزوق: «نحن متحمسون لإطلاق دوري التمدين للمحترفين، والذي نأمل أن يصبح أحد أبرز الأحداث الرياضية في التقويم الرياضي الكويتي»، وأكد «التزام الشركة بدعم وتطوير رياضة التنس في الكويت، ورفع مستوى الوعي والاحتراف بهذه الرياضة. كما تهدف هذه البطولة إلى توفير فرصة للاعبين الموهوبين لعرض مهاراتهم، واكتشاف مواهب جديدة، ونتطلع إلى استقبال أفضل اللاعبين في التنس من الكويت للتنافس بهذه البطولة». ويأتي تنظيم البطولة ضمن سياق الجهود الكبيرة التي تبذلها أكاديمية رافا نادال للتنس في الكويت، بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للتنس، لإطلاق مجموعة قوية من منافسات التنس لجميع الفئات العمرية في الكويت، بحيث تمثل حجر الأساس لدورة مفتوحة للتنس في الكويت عام 2023.

كما تندرج البطولة في إطار التزام أكبر من مجموعة التمدين، الرائدة في تطوير المشاريع متعددة الاستخدامات بالكويت، للمساعدة في دعم خطط التنمية الوطنية، وضمن رؤيتها الطموحة والرامية إلى تعزيز رياضة التنس في المنطقة وإعداد جيل من أبطال التنس الكويتيين.

من المتوقع أن تجذب البطولة جمهوراً كبيراً من عشاق لعبة التنس، وكذلك مُحبي الرياضة من جميع أنحاء الكويت.

back to top