إنتر يسحق ساسوولو برباعية

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 19:48
لاوتارو مارتينيز يحتفل بهدفه
لاوتارو مارتينيز يحتفل بهدفه

اختتم إنتر أسبوعه المثالي باقترابه أكثر من ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه ساسوولو 4-2، على عكس جاره وغريمه ميلان الذي مُني بانتكاسة في مسعاه لضمان مقعد في المسابقة القارية بسقوطه أمام مضيفه سبيتسيا المهدد بالهبوط 0-2، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت.

على ملعب جوزيبي مياتسي، ألغي هدف مبكر لساسوولو لدومينيكو بيراردي بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) بسبب تسلل في بناء الهجمة (13).

وافتتح البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لإنتر بهدف رائع، بعد أن تسلم كرة خارج المنطقة وظهره للدفاع، التف حول نفسه وسددها قوية في الشباك استقرت عالية الى يسار الحارس (41).

وضاعف فريق المدرب سيموني إنزاغي تقدمه عندما سدد راوول بيلانوفا كرة قوية عن الجهة اليمنى، حاول البرازيلي روان إبعادها لكنه أسكنها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عكسية (55).

وأحرز الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة ارتدت أيضا من روان وغيرت مسارها واستقرت في المرمى (58)، لكن الهدف احتُسب للارجنتيني.

وفرض ساسوولو، صاحب المركز الثالث عشر، نهاية مشوقة للمباراة بعدما قلص الفارق أولا عبر البرازيلي ماتيوش هنريكي (63)، ثم عبر رأسية لدافيدي فراتيزي إثر عرضية من البرازيلي روجيرو (77).

لكن لوكاكو حسم الامور بتسديدة بيسراه من الجهة اليسرى داخل المنطقة إثر تمريرة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (89).

مأساة ميلان

في سبيتسيا، سجل أصحاب الأرض الهدف الهدف الاول قبل ربع ساعة من النهاية عندما ارتدت رأسية الفرنسي كيلفان أميان من القائم لتعود الى البولندي بريميشلاف فيشنييفسكي تابعها في الشباك.

وقضى سالفاتوري إسبوزيتو على آمال ميلان بمعادلة النتيجة عندما ضاعف تقدم فريقه من ضربة حرة رائعة، وأسكن الكرة في أعلى الزاوية اليمنى (85).

back to top