ميدفيديف يضرب موعداً مع زاباتا في «الدور الثالث لروما»

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 19:47
الروسي دانييل ميدفيديف
الروسي دانييل ميدفيديف

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، اليوم، إلى الدور الثالث من بطولة روما للتنس ذات الألف نقطة.

وحصد الروسي البطاقة عقب الفوز على منافسه الفنلندي إيميل روسوفوري بمجموعتين من دون رد بواقع 6- 4 و6- 2.

ولم تكن المباراة سهلة على المرشح الثالث للقب، إذ تأخر في بداية المجموعة الثانية 3- 0، لكن ميدفيديف قلب نتيجة المجموعة بخبرته إلى 6- 4.

وبالنسبة إلى المجموعة الثانية، فقد بدأها بشكل أفضل إلى أن أنهاها بنتيجة 6- 2. وسيواجه الروسي في الدور المقبل هذا الإسباني بيرنابيه زاباتا.

من جانب آخر، أطاح الدنماركي هولجر رون الإيطالي فابيو فونيني من الدور الثالث.

واحتاج هولجر إلى ساعة وبضع دقائق للتغلب على فونيني بمجموعتين من دون رد بواقع 6- 4 و6- 2.

وسيواجه هولجر في الدور المقبل الأسترالي ألكسندر بوبيرين، المصنف الـ 77 عالميا.

وفي مباراة أخرى، فجّر الألماني يانيك هانفمان مفاجأة من العيار الثقيل، إثر فوزه في الدور الثاني على الأميركي تايلور فريتز بمجموعتين دون رد.

واحتاج المصنف الـ101 عالميا إلى ساعة و12 دقيقة من أجل تحقيق المفاجأة والإطاحة بالمصنف التاسع عالميا بنتيجة 6 -4 و6- 1.

وتعدّ هذه هي المفاجأة الأولى في الدور الرئيسي بالبطولة، لاسيما أن اللاعب الألماني تأهل للدور الرئيسي قادما من مرحلة التصفيات.

ومن أجل مقعد في «ثمن النهائي»، سيلتقي صاحب الـ31 عاما مع الإيطالي ماركو سيكتشيناتو، الذي اكتسح الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة (6- 2).

بادوسا تهزم كوستيوك

وفي منافسات السيدات، واصلت الإسبانية باولا بادوسا مسيرتها القوية في بطولة روما، إثر فوزها الكبير على الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين دون رد. ولم تجد المصنفة الـ35 عالميا صعوبة كبيرة في تخطي منافستها الأوكرانية، وحسمت الأمور بنتيجة 6- 4 و6- 2 خلال ساعة ونصف تقريبا.

وواصلت الإسبانية الشابة نتائجها الرائعة في البطولة المقامة على الأراضي الترابية على ملاعب «فورو إيتاليكو»، بعد أن نجحت في طريقها لهذا الدور بالإطاحة بإحدى المرشحات للقب، وهي التونسية أنس جابر. ومن أجل مقعد لها في دور الثمانية، ستضرب صاحبة الـ25 عاما موعدا في دور الـ16 مع التشيكية كارولينما موتشوفا، المصنفة الـ52، التي تأهلت على حساب الإيطالية كاميلا جيورجي بمجموعتين دون رد، بواقع 7- 6 (7- 4) و6- 2 خلال نحو ساعتين.

back to top