«برقان» يشارك في رعاية مؤتمر «EDUCON»

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 19:14
تكريم «برقان»
تكريم «برقان»

انطلاقاً من إيمانه بأهمية دعم كل مؤسسات وجهود القطاع، قدّم بنك برقان رعايته للنسخة الرابعة عشرة من المؤتمر الدولي للتعليم الهندسي 2023، (EDUCON)، الذي يعقد لأول مرة في الكويت، واستضافته كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بالجامعة الأميركية في الكويت.

وتأتي هذه المبادرة المهمة تجسيداً للدور الريادي الذي يقوم به البنك في تعزيز مجالات التنمية المستدامة والمضيّ قُدماً نحو مستقبل مزدهر بقوة العلم والتطوير.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة شملت نحو 300 باحث عالمي في مختلف مجالات الهندسة، إضافة إلى حضور لافت لممثلي كل القطاعات الحيوية في الكويت، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات والمهتمّين بالبحث العلمي وأساليب تطويره، علماً بأن هذا الحدث السنوي البارز والفريد هو الأول من نوعه في الكويت، بين سلسلة المؤتمرات التي تم عقدها في العديد من دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ونظم النسخة الحالية منه المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة دائرة التسويق والاتصالات للمجموعة في «برقان»، خلود الفيلي: «لقد كانت تجربة المشاركة في رعاية المؤتمر الدولي للتعليم الهندسي مصدر فخر لنا، وتأكيداً لالتزامنا باستراتيجيتنا الهادفة إلى دعم وتطوير قدرات الشباب الوطني في كل المجالات، بما في ذلك مجال البحث العلمي، وتوفير جميع أشكال التوعية المصرفية والمالية، إضافة إلى الارتقاء بمكانة القطاع التعليمي في الكويت. كما أننا نرى في هذا الحدث المهم ملتقى واسع النطاق وفرصة مميّزة لترسيخ دورنا في مواصلة جهود التنمية المستدامة، والمضيّ قُدماً نحو مستقبل أكثر تطوراً وازدهاراً».

وأضافت أن «البنك يواصل تعاونه الاستراتيجي مع كل الجهات والهيئات العلمية والبحثية المتخصّصة في دراسة نواحي التطوير والابتكار. كما أننا ملتزمون بالمشاركة في كل الملتقيات والمؤتمرات التي تجمع أصحاب الخبرة، وذلك لتقديم أعمالهم وتبادل الأفكار فيما بينهم، وصولاً إلى توصيات فعّالة تسهم في تحقيق الأهداف المستقبلية، في إطار التعاون العلمي ودعم الكوادر العلمية الطموحة».

بدوره، قال عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة الأميركية بالكويت، والرئيس المشارك في المؤتمر، د. أمير زيد: «يسرّنا أن نتقدّم بالشكر إلى بنك برقان لمشاركته في رعاية هذا الحدث الأول من نوعه في الكويت، والإسهام في تحقيقه نجاحاً مميّزاً. كما نفتخر بشراكتنا الاستراتيجية مع البنك في مجال الارتقاء بمستوى التعلّم والبحث العلمي، والتي تتجلّى دائماً في الفعاليات المشتركة والفعاليات النوعية التي ننجزها معاً، في سبيل تقدّم المجتمع وضمان مواكبة أفراده لكل التغيّرات والابتكارات التي يشهدها العالم في المجالات العلمية».

back to top