لجنة بلدية للرد على المخالفات المسجلة من «المحاسبة»

• البلدية أطلقت المرحلة الثانية من حملة «ديرتنا تستاهل»

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 18:35
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، قراراً بشأن تشكيل لجنة للرد على المخالفات المالية المسجلة على البلدية من قبل ديوان المحاسبة.

وحدد الشعلة، في القرار التي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، اختصاصات اللجنة، وتتمثل في بحث ودراسة وحصر كل المخالفات المالية المسجلة على البلدية من قبل ديوان المحاسبة، الناتجة عن أعمال فحص ومراجعة الديوان لحسابات وسجلات شؤون التوظف والحساب الختامي للبلدية والتنسيق ومخاطبة كل قطاعات وإدارات ولجان البلدية المعنية بموضوعات المخالفات المالية المعروضة على اللجنة لاستيفاء المستندات والبيانات اللازمة.

وأضاف الشعلة أن على اللجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المخاطبات التي ترد من ديوان المحاسبة بشأن المخالفات المالية وفق النظم المعمول بها لدى البلدية، وإعداد الردود والمستندات الموجهة إلى الديوان، ومخاطبته بشكل دوري للوقوف على آخر ما يستجد بشأن كل مخالفة مالية، أو ما يُحال إلى اللجنة من موضوعات من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية أو المدير العام للبلدية.

العازمي الحملة تستهدف غرس عادة النظافة العامة وترسيخها للأجيال القادمة

وحدد الشعلة مدة عمل اللجنة تاريخ صدور القرار ولمدة 3 أشهر وتجدد حتى إنجاز أعمالها.

واختار الوزير في تشكيل اللجنة كلاً من رئيس مراقبة التحقيق في الإدارة القانونية رئيساً للجنة، ورئيس قسم تحقيقات البلدية نائباً للرئيس، وعضوية كل من ممثل عن مراقبة المخالفات بدرجة مستشار، وممثل عن مراقبة القضايا بدرجة مستشار، كما اختار فيصل العنزي ممثلا عن إدارة شؤون الموظفين، ومريم الضليعي من مكتب رئيس قطاع المالية والإدارية، وممثل إدارة التنسيق دعيج الشمري.

«ديرتنا تستاهل»

من ناحية أخرى، أطلقت بلدية الكويت المرحلة الثانية من حملة «ديرتنا تستاهل» اعتبارا من اليوم حتى 13 يوليو المقبل.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات في بلدية الكويت مشعل العازمي، خلال المؤتمر الصحافي صباح اليوم، إن الحملة تهدف إلى غرس العادات الصحية السليمة فيما يخص النظافة العامة وصحة البيئة وترسيخها للنشء والأجيال القادمة، مضيفا أن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور بنشر وتعميق مفهوم النظافة العامة وحماية البيئة من حيث عدم إلقاء القمامة والنفايات في الأماكن غير المخصصة لها، والالتزام بمواعيد إخراج القمامة المحددة.

تطبيق «الثواب والعقاب» على موظفي البلدية... ومخالفة لمن لا يرفع النفايات

وأضاف العازمي أن آلية تنفيذ الحملة تشمل التوعية الإعلامية من خلال حملة توعوية واسعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمشاركة البشرية من خلال مشاركة جميع الكوادر البشرية الإدارية والفنية والقانونية في بلدية الكويت، والاستعانة ببعض الأفراد من خارج البلدية ضمن بعض الاختصاصات.

وأشار إلى أنه ستتم توعية الجميع والمناشدة بمراعاة والالتزام والتقيد بالقوانين المقررة والمنظمة للنظافة العامة، مضيفا أنه سيتم منح المخالفين مهلة للمصالحة وإزالة المخالفة، وفي حالة عدم الاستجابة سيتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالف.

وأفاد العازمي بأنه سيكون هناك تطبيق لبند الثواب والعقاب على موظفي البلدية، مشيرا إلى أن «تقديم خدمة النظافة هو أساس عملنا، وهناك متابعة من الوزير والمدير العام للبلدية على أماكن المخالفة ومدى الالتزام وقيام شركات النظافة بعملها والمطلوب منها».

وشدد على أنه سيتم تطبيق لائحة النظافة لمن لا يقوم برفع النفايات الخاصة به في مختلف الأماكن، وستتم إعادة التوزيع العادل للمفتشين على المحافظات الست للقيام بالعمل على أفضل وجه.

back to top