إيران: نأمل أن نرى انفتاحاً جدياً في العلاقات مع مصر

برلماني إيراني: ترتيبات لعقد لقاء بين رئيسي والسيسي بعد إعادة فتح سفارتي البلدين

نشر في 14-05-2023 | 16:54
آخر تحديث 14-05-2023 | 18:53
علما إيران ومصر
علما إيران ومصر

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان عن أمله في أن تشهد العلاقات الايرانية المصرية تطوراً وانفتاحاً جديّاً ومتبادلاً.

وتطرق عبداللهيان اليوم الأحد في مقابلة خاصة مع وكالة إرنا الإيرانية للأنباء، إلى «ارتقاء مستوى العلاقات بين إيران ومصر»، وأوضح أن مكتب رعاية مصالح البلدين ينشط في طهران والقاهرة لذلك هناك قناة رسمية للاتصال المباشر بين البلدين.



وقال إن هناك دولاً تبذل جهوداً وتشجع الجمهورية الاسلامية الإيرانية ومصر على ارتقاء مستوى العلاقات بينهما، مؤكداً أننا نرحب دوماً بتطوير العلاقات بين طهران والقاهرة وهناك لقاءات جمعت رؤساء مكتب رعاية المصالح للبلدين في طهران والقاهرة.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله في «أن نشهد الانفتاح في العلاقات مع مصر عبر اتخاذ خطوات جديدة ومتبادلة لتحقيق ذلك وفي إطار سياسة الحكومة الإيرانية القائمة على تعزيز العلاقات مع دول المنطقة ودولة مصر الشقيقة والصديقة كون العلاقات معها تأتي ضمن أولوية سياسة إيران الخارجية».

وتزامناً، أفادت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية، نقلاً عن عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، فداحسين مالكي، قوله «سنشهد في المستقبل القريب افتتاح سفارتي إيران ومصر، وبعد هذا الإجراء، سيتم ترتيب لقاء بين الرئيس إبراهيم رئيسي والرئيس المصري السيسي».



back to top