روسمير يتعهد بمواصلة المشوار نحو لقب «الممتاز»

ستان يلتمس العذر للاعبي كاظمة ويلوم حكم المباراة

نشر في 14-05-2023 | 00:08
آخر تحديث 14-05-2023 | 18:24
جانب من لقاء كاظمة والعربي
جانب من لقاء كاظمة والعربي
فيما تمسَّك مدرب العربي لكرة القدم، البوسني روسمير سفيكو، بأمل المنافسة على لقب الدوري الممتاز، التمس مدرب كاظمة إيلي ستان العذر للاعبي «البرتقالي»، عطفاً على ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، منتقداً أداء حكم المباراة.

أكد مدرب فريق العربي لكرة القدم، البوسني روسمير سفيكو، أن فريقه قدَّم أداءً مميزاً أمام كاظمة، بعد أن تمكَّن من معادلة النتيجة رغم النقص العددي، وتأخر الفريق بهدفين حتى آخر ربع ساعة في المباراة.

وكان العربي أدرك التعادل بهدفين لكل فريق في مواجهة كاظمة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، ضمن منافسات الجولة السابعة بالقسم الثالث من منافسات دوري زين الممتاز.

وبهذا التعادل استفاد كل فريق بنقطة، واستمر العربي في وصافة الترتيب بـ 43 نقطة، بفارق الأهداف عن كاظمة صاحب نفس الرصيد من النقاط.

وقال روسمير، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق يتمتع بجودة عالية، مشيراً إلى أن قدرة كاظمة على استغلال الهجمات المرتدة صنعت الفارق في بداية المباراة.

وأضاف أن مستوى اللياقة العالية وروح الانتصارات التي تحلَّى بها لاعبو فريقه مكنتهم من العودة في نهاية المباراة، رغم وجود صعوبات، منها النقص العددي والتسرع في إنهاء الهجمات.

ونفى مدرب العربي أن يكون فريقه يعاني ثغرات دفاعية، لافتاً إلى أن دفاعات «الأخضر» بالأرقام هي الأفضل بين فرق «الممتاز»، والهفوات الدفاعية واردة مع ضغط المباريات، وتميز اللاعبين في الفريق المنافس.

وشدد روسمير على أن العربي لن يفرِّط في المنافسة على لقب الدوري حتى نهاية المسابقة، وسيخوض المباريات المتبقية بهدف واحد، هو الفوز.

360 دقيقة لعباً

بدوره، برر مدرب كاظمة، الروماني إيلي ستان، تلقي فريقه هدفين في آخر ربع ساعة وضياع نقاط ثمينة كادت تمنح الفريق وصافة الترتيب، بضغط المباريات الذي يعانيه «البرتقالي» في آخر 10 أيام، مشيراً إلى أن كاظمة، دون غيره، خاض 3 لقاءات من 120 دقيقة، إلى جانب 10 دقائق إضافية منحها حكم المباراة أمام العربي.

وقال ستان، إنه لم يعتد توجيه انتقادات للحكام، إلا أنه يرى أن مدة الوقت بدل الضائع مبالغ فيها بصورة كبيرة، وهي التي منحت العربي القدرة على العودة في اللقاء.

وأوضح المدرب الروماني أن إضاعة الفرص السانحة للتسجيل تقع على عاتق اللاعبين، إلا أنه يرى الأمر عادياً، ويحدث مع جميع اللاعبين. وشدد مدرب كاظمة على أن فريقه لن يدخر جهداً في المباريات الثلاث المتبقية، لتحقيق أفضل نتيجة مع نهاية الموسم.

فوز مهم

من ناحية اخرى، أكد مدرب فريق الكويت الصربي بوريس بونياك، تأثّر فريقه بدنياً نظراً إلى المجهود الذي بذله بعد المباراة النهائية في كأس سمو الأمير لكرة القدم، ومن قبله مواجهة الدور قبل النهائي، مضيفاً أن هذا الأمر دفعه إلى إجراء عدة تغييرات على التشكيل الأساسي الذي واجه به الفحيحيل الذي وصفه بالمتميز جداً.

وبيّن بونياك أن إحراز هدفين في بداية الشوط الأول سهّل من مهمة الكويت كثيراً، كما أن الهدف الثالث جاء عقب هدف المنافس في الشوط الثاني.

من جانبه، قال مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب إنه يعاني جراء عدم وجود حافز، عكس الحال بالنسبة للكويت، الذي ينافس على اللقب، موضحاً أن فريقه قدم مستوى مقبولاً مع الوضع في الاعتبار أن هناك حالاً من التشبع لدى اللاعبين.

وشدد الخطيب الذي اتفقت معه إدارة ناديه «مبدئياً على الاستمرار في الموسم المقبل»، على أنه أصدر تعليمات للاعبيه بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص، لكن تم إهدار أكثر من فرصة محققة.

back to top