هيئة الرياضة تنعى الفقيد رضا معرفي

«الجريدة» التي آلمها المُصاب تتقدم من أسرة الفقيد بأحرّ التعازي

نشر في 13-05-2023 | 20:37
آخر تحديث 14-05-2023 | 18:26
رضا معرفي
رضا معرفي

نعت الهيئة العامة للرياضة أمين سر نادي القادسية السابق المغفور له بإذن الله تعالى رضا معرفي. ونقل المدير العام للهيئة يوسف البيدان تعازي وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد.

وكانت المنية قد وافت المرحوم رضا معرفي أمس السبت عن عمر يناهز 68 عاماً، في لندن، التي كان يخضع للعلاج في أحد مستشفياتها منذ ثلاث سنوات.

وتميز فقيد الرياضة الكويتية بدماثة الخلق وروحه الطيبة وعلاقاته القوية مع الجميع، حتى من اختلفوا معه في وجهات النظر.

وانطلقت المسيرة الرياضية الحافلة للفقيد في منتصف الستينيات من القرن الماضي، حيث تدرج في المراحل السنية لنادي القادسية، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في مطلع السبعينيات، وساهم بقوة في حصد الفريق أربعة ألقاب للدوري الممتاز، وثلاثة لكأس سمو الأمير، وسريعاً ما انضم إلى المنتخب الوطني الأول، الذي حقق معه لقب كأس الخليج التي أقيمت في قطر عام 1976، وفي العام ذاته شارك مع الأزرق في كأس آسيا، حيث احتل الفريق المركز الثاني في البطولة، ثم أعلن اعتزاله اللعب في الموسم الرياضي 1980-1981، بعد تعرضه للعديد من الإصابات.

وبعد اعتزاله، انخرط معرفي في العمل الإداري، حيث شغل منصب عضو مجلس الإدارة لنادي القادسية، قبل أن يتولى منصب أمين السر العام من 1997 حتى 2018، كما كان للفقيد بصمة واضحة على رياضة الزوارق السريعة، وكان ممن أشرفوا على تنظيم بطولاتها الأولى في الكويت.

القسم الرياضي بالجريدة يتضرع إلى المولى عز وجل بأن يتغمد فقيد الرياضة الكويتية المرحوم رضا معرفي بواسع رحمته، وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان «إنا لله وإنا إليه راجعون».

و«الجريدة» التي آلمها هذا المصاب تتقدم إلى أسرة الفقيد بأحر التعازي، سائلة الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، و«إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».

back to top