لاتسيو يفقد نقطتين في الصراع على مراكز «الأبطال»

نشر في 13-05-2023
آخر تحديث 13-05-2023 | 20:01
ميلينكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو يحرز هدف التعادل
ميلينكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو يحرز هدف التعادل

أنقذ الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش لاتسيو من خسارة مفاجئة على أرضه ضد ليتشي المتعثر، مسجلاً هدف التعادل القاتل 2-2 ضمن افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الجمعة.

ورغم هذا التعادل القاتل، فرَّط فريق العاصمة في فرصة الصعود، ولو مؤقتاً، إلى الوصافة على حساب يوفنتوس، وبنقطتين ثمينتين في الصراع المحتدم على المراكز الثلاثة المتبقية لدوري الأبطال، بعد أن حسم نابولي اللقب.

ويحتل لاتسيو المركز الثالث بـ 65 نقطة، على بُعد نقطة من يوفنتوس، الذي يستضيف كريمونزي اليوم.

واكتفى لاتسيو، بقيادة مدربه ماوريتسيو ساري، بفوز واحد في آخر خمس مباريات في الدوري.

وبعد أن أهدر البرازيلي غابريال ستريفيزا ركلة جزاء للضيوف (23)، منح تشيرو إيموبيلي التقدم لفريق العاصمة (34).

لكن ليتشي رد بثنائية للفرنسي ريمي أودان قبل نهاية الشوط الأول ومع انطلاق الثاني (45+2 و51).

إلا أن ميلينكوفيتش-سافيتش خطف التعادل برأسية سكنت شباك ليتشي، الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء، بابتعاده بخمس نقاط عن سبيتسيا، الذي يحتل أول مراكز الهبوط.

يوفنتوس وكريمونيزي

من جهته، يعيش يوفنتوس، الثاني مع 66 نقطة، على وقع هاجس حسم بعض النقاط من رصيده على خلفية التلاعب المالي، وذلك قبل استقباله كريمونيزي اليوم.

ويخوض فريق «السيدة العجوز» المباراة بعد تعادل صعب مع ضيفه إشبيلية الإسباني 1-1 في الوقت بدل الضائع الخميس في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

هنأ مدرب «بيانكونيري»، ماسيميليانو أليغري، فريقه على احتفاظه «بهدوئه» تحت الضغط أمام النادي الأندلسي، مشدداً على أن مباراة الإياب «قد تستمر لفترة 120 دقيقة»، في إشارة إلى تمديد الوقت في حال التعادل.

وفي حال فاز بلقب «يوروبا ليغ» سيضمن رجال أليغري مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن نتيجتهم بالدوري، في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ 15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي، حيث يحتل المركز الثاني قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

من جانبه، يسافر نادي روما إلى بولونيا، بعد 3 أيام من فوزه الثمين في عقر داره على باير ليفركوزن الألماني 1-صفر في ذهاب نصف نهائي «يوروبا ليغ».

ويسافر نابولي، الذي حسم لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990 بقيادة الراحل الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا بتعادله أمام أودينيزي 1-1 في المرحلة 33، إلى مونتسا اليوم أيضاً.

back to top