منصور العتيبي: نعتز بمستوى علاقاتنا مع بنغلادش

نشر في 13-05-2023
آخر تحديث 13-05-2023 | 20:01
العتيبي وعشيق الزمان يشاركان في قطع قالب الحلوى
العتيبي وعشيق الزمان يشاركان في قطع قالب الحلوى

أعرب نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي عن اعتزازه وفخره بالعلاقات بين الكويت وبنغلادش، مشدداً على اعتزازه «بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين دولتينا».

وفي تصريحات على هامش مشاركته في العيد الوطني لبنغلادش، الذي حضره حشد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في البلاد، قال العتيبي: «جئنا لتمثيل القيادة ولتقديم التهنئة إلى بنغلادش في عيدها الوطني، والأمر الآخر نحن نعتز بأن هذه الذكرى تتزامن مع الذكرى الـ50 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وبنغلادش».

وأضاف أنه «منذ 50 سنة وعلاقاتنا متميزة، وبدأت من السنة التي استقلت فيها بنغلادش، والسفير البنغالي لدى البلاد اللواء ام دي عشيق الزمان، ذكر في كلمته أنه كان للكويت دور في عملية استقلال بنغلادش، وخصوصا الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، ونحن نسعى ونعمل على تعزيز علاقاتنا في مختلف المجالات، وأكرر ما صرح به السفير وتركيزه على التقدم الحاصل في التعاون الدفاعي»، لافتا إلى أن «هناك ما يقارب 5000 جندي بنغلادشي يعملون بوزارة الدفاع الكويتية في مجالات مختلفة».

بدوره، أكد سفير بنغلادش أن بلاده والكويت «تتمتعان بتعاون ثنائي ممتاز في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والتصدير والاستيراد والتجارة والاستثمار والقوى العاملة والزراعة وفي قطاع التعليم والسياحة والدفاع».

back to top