«ضمان»: توفير كوادر طبية باكستانية للمستشفى

• الشركة استقبلت السفير فاروق وبحثت معه تعزيز التعاون الصحي

نشر في 13-05-2023
آخر تحديث 13-05-2023 | 19:59
عرب مكرماً السفير الباكستاني
عرب مكرماً السفير الباكستاني

استضافت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، السفير الباكستاني لدى الكويت مالك فاروق، حيث اطلع على آخر التطورات التي أنجزتها الشركة في سبيل التشغيل المتكامل لمنظومتها الصحية، وبدء استقبال شريحتها الأساسية من المستفيدين، والخدمات الطبية التي تقدمها الشركة.

كما تم خلال الزيارة التباحث حول مجموعة من المحاور ذات العلاقة بالكوادر الطبية والفنية الخاصة بالرعاية الصحية.

وتضمنت زيارة السفير الباكستاني جولة ميدانية شاملة في مستشفى ضمان بمحافظة الأحمدي، برفقة الرئيس التنفيذي ثامر عرب، وعدد من قيادات الشركة وممثلي السفارة، حيث تعرَّف على إمكانيات المستشفى، صاحبها شرح عملي عن مسار تدفق المرضى، بدءاً من الاستقبال، ومروراً بالعيادات المختلفة والأشعة والتحاليل وغرف العلاج.

وجرى التباحث أيضاً في سُبل تعزيز التعاون المشترك، والاستفادة من الكوادر الطبية الباكستانية التي تحتاج إليها الشركة في مختلف التخصصات بمستشفيات ومراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية، نظراً لكفاءة وخبرات الكوادر الطبية الباكستانية في المجالات الطبية المختلفة، مثل: الطب والتمريض، والمجالات التقنية، مثل: الأشعة والمختبرات.

وأكد السفير فاروق خلال زيارته الدور المهم الذي ستقدمه «ضمان»، من خلال نموذج منظومتها من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات في تطوير مستوى الرعاية الصحية في الكويت، إضافة إلى العديد من المشاريع الكبرى الجارية في قطاع الصحة.

ولفت إلى علاقات العمل الوثيقة بين باكستان والكويت في القطاع الصحي، معرباً عن تطلعه للمزيد من التعاون في قطاع الرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة للمقيمين.

رؤية شاملة

وفي كلمته الترحيبية، ثمَّن عرب زيارة السفير، التي تأتي ضمن خطة الشركة للتواصل مع البعثات الدبلوماسية، لتعريفهم بالإمكانيات والتجهيزات التي تقدمها منظومة «ضمان» الصحية، موضحاً أن نموذج الشركة متفرد في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة، حيث ستقدم خدماتها المتكاملة لشريحة كبيرة من المقيمين في الكويت، ما يدفع الشركة نحو الاستثمار في البنية التحتية، والأخذ بالحلول والابتكارات المعتمدة لتطوير خدمات حديثة تضع المريض في بؤرة الاهتمام، وتقدم رؤية شاملة لإدارة الصحة السكانية.

واستعرض عرب، من خلال عرض مرئي، تطور أعمال الشركة، والأهداف التنموية للمشروع لتحقيق الرعاية الصحية المستدامة التي تتوافق مع معايير المنظمات الدولية، منوها بأن «ضمان» تعمل على تعزيز وتحسين الجودة، ورفع مؤشرات الرعاية الصحية للكويت، وبناء مجتمع صحي مبني على أنظمة الوقاية والعلاج معاً.

وقدَّم عرب نبذة عن دور «ضمان» في تقديم شهادة الضمان الصحي، وتغطيتها للخدمات الصحية المتكاملة لجميع الجاليات المقيمة بموجب مادة 18 وعائلاتهم. وبينت الشركة أن مثل هذه الأنشطة تساهم في خلق الوعي العام بشركة ضمان، ودورها التنموي بقطاع الرعاية الصحية في خطة التنمية الوطنية ورؤية كويت جديدة 2035.

وقدَّم الرئيس التنفيذي عرضاً تعريفياً عن الشركة، وتجهيزاتها التشغيلية لاستقبال الشركة شريحتها المستهدفة، ونبذة عن منظومتها الصحية، التي تشمل مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات، وفحص العمالة الوافدة.

وقامت بدورها الوفود الدبلوماسية بتبادل حوار ونقاشات حول ترتيبات المرحلة القادمة، بالتعاون بين «ضمان» والسفارات، للتنسيق حول تحويل المستفيدين من الجاليات من وزارة الصحة إلى منظومة ضمان الصحية.

رؤية ريادية

من جانبها، أوضحت شركة ضمان، في بيان، أنها عملت منذ تأسيسها على رؤية ريادية للرعاية الصحية والاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، تهدف من خلال هذه الرؤية إلى بناء مجتمع أكثر صحة، عبر تطبيق برامج الاستدامة، خصوصاً في محور الرعاية الصحية، بصفتها المُصدر المستقبلي لشهادة ضمان للرعاية الصحية الإلزامية للموظفين المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم، والذين يتجاوز عددهم 1.8 مليون شخص، عبر شبكة موزعة في مختلف محافظات الكويت، وتغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية الأولية والثانوية، والتي تضم مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي تعمل حالياً كمراكز خاصة تستقبل الراغبين بالحصول على رعاية صحية في عيادات طب العائلة وطب الأسنان وطب الأطفال، وخدمات الأشعة والمختبر، إضافة إلى مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بسعة 660 سريراً، لتغطية مجموعة واسعة من التخصصات الطبية الأساسية في المستشفيات، جنباً إلى جنب مع جميع تخصصات العيادات الخارجية والصيدليات والمختبرات وخدمات الأشعة ذات الصلة.

back to top