نجوم الفن الخليجي والعربي ينعون الصوت الجريح

نشر في 13-05-2023
آخر تحديث 13-05-2023 | 19:00
عبدالكريم عبدالقادر
عبدالكريم عبدالقادر
عقب إعلان خبر وفاة الفنان الكويتي الكبير عبدالكريم عبدالقادر، سارع العديد من الفنانين الخليجيين إلى التعبير عن عمق حزنهم بكلمات عكست حجم المصاب ومرارة الفقدان للصوت الجريح.

قدم نجوم خليجيون وعرب واجب العزاء لأسرة الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر، الذي وافته المنية أمس ، وأعربوا عن حزنهم برحيل الصوت الجريح.

بداية، قال الفنان محمد عبده: «رحم الله صديقي العزيز وأخي الغالي عبدالكريم عبدالقادر الفنان الخلوق طيِّب الذِّكر. وأقدم أحر التعازي الى أهله وذويه والشعب الكويتي والعربي في هذا المصاب الجلل».

محمد عبده: أحر التعازي إلى أهله وذويه والشعب الكويتي والعربي

وذكر الفنان عبدالمجيد عبدالله: «رحم الله ابو خالد، الفنان الذي زرع فينا الحب والجمال وأثّر في أحاسيسنا. عزائي القلبي لعائلته الكريمة».

وأفاد الفنان رابح صقر: «أحر التعازي لأهل وذوي المرحوم أستاذنا وقدوتنا الغالي عبدالكريم عبدالقادر، أسأل الله أن يغفر له ذنوبه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقالت الفنانة أحلام: «رحم الله الأستاذ الكبير الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأبناءه وذويه الصبر والسلوان، خالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وللكويت، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه».


محمد عبده - عبدالمجيد عبدالله - رابح صقر محمد عبده - عبدالمجيد عبدالله - رابح صقر

وذكر الفنان والملحن أحمد الهرمني: «رحل أكبر من علمنا أخلاق الفن، رحل أجمل من علمنا أجمل الشجن، سنبقى نعزي أنفسنا كثيراً في رحيلك يا سيد الأساتذة، سنبقى طويلاً لا نصدق رحيلك أيها الأب الكبير».

وأفادت الفنانة أصالة: «الله معك يا صاحب القلب الكبير، أستاذنا وحبيبنا وصانع ذكرياتنا الطيبة، الله يرحمك ويغفر لك عدد ما أسعدت محبيك، ويصبر أهلك وأحبابك على الغياب ومواساتنا للكويت وأهلها بفقدك يا كبير الفن والأخلاق الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر».

وقالت الفنانة لطيفة: «البقاء والدوام لله وحده، كنت وستبقى فنانا عظيما ومدرسة كبيرة مختلفة ستتعلم منها أجيال قادمة، فعلا خسرنا إنسانا عظيما. أعزى نفسي وأعزي كل محبيك ويصبر أهلك».


تركي آل الشيخ تركي آل الشيخ

تكريم لم يكتمل لصاحب الهوية المميزة

عقب انتشار خبر وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر، قال رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ: «رحم الله الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر وعزائي لعائلته الكريمة وكل محبيه في الكويت والعالم العربي، اليوم نفقد رمزا من رموز الأغنية الخليجية والعربية، رحمك الله يا بوخالد»، وتابع: «رحلت جسداً لكن ستبقى محفورا في وجداننا وذاكرتنا، اليوم لن تبات الكويت حزينة فقط، الحزن يخيم علينا أيضاً».

وكشف آل الشيخ عن آخر تواصل مع الراحل، قائلا: «في حفل تكريم طلال مداح تواصلنا للمشاركة في هذه الليلة، وكنت يا أبوخالد مصرا بشكل كبير على المشاركة والحضور، وعرفت من أخي الشاعر خالد البذال عن ظرفك الصحي، وقلت لك مشاعرك واصلة وأتمنى أن ترتاح... وتفاهمت مع أخي خالد على الاستعداد لتكريم الصوت الجريح في أكتوبر أو نوفمبر 2023، لكن إرادة الله سبقت كل شيء، والحمدلله على كل حال، لن أنسى ملحمة وطن النهار سنة 1991، اليوم فقدنا فنانا أصيلا بهوية مميزة لا يشبه أحدا».

back to top