القوات الأميركية تختار أفضل كتيبة في قوّاتها من «عريفجان» و«بيورينغ»

• ديسك: الكويت شريك استراتيجي ونشكرها على استضافتنا

نشر في 13-05-2023
آخر تحديث 13-05-2023 | 18:38
جنود أميركيون خلال جولة من مسابقة أفضل كتيبة
جنود أميركيون خلال جولة من مسابقة أفضل كتيبة

نظّمت القوات الأميركية في الكويت مسابقة لاختيار أفضل كتيبة في قوّاتها ضمّت المشاركين من معسكري «عريفجان» و«بيورينغ»، خلال الفترة من 6 إلى 11 الجاري، وجرت فعاليات المسابقة في ميدان التدريب في منطقة أديرع.

بدأت المسابقة بـ 14 فرقة من المعسكرين، إذ تتكوّن كل فرقة من 5 مشاركين، ووصلت 5 منهن إلى التصفيات النهائية. وشملت المسابقة اختبارات نوعية شاقة وعنيفة تهدف إلى رفع الكفاءة القتالية للمحاربين واستكشاف قدراتهم في مجالات مختلفة ومعدلات اللياقة البدنية وقدرتهم على تنفيذ المهام التكتيكية، فضلاً عن استخدام أحدث التقنيات الحديثة في ساحة القتال لمواجهة أي عدوان طارئ.

وفي هذا السياق، أشاد الرقيب أول في الجيش الأميركي المركزي في الكويت والمسؤول عن المسابقة بريان ديسك، «باستضافة الكويت للقوات الأميركية»، معرباً عن سعادته «بالتسهيلات الكاملة والممتازة التي تقدمها الكويت لقواتنا».

ولفت ديسك إلى أنه «بإمكاننا القيام بأي شيء هنا»، مضيفاً أن «الكويت تعتبر شريكا استراتيجيا ولوجستيا مهما، ونحن سعداء جداً بوجودنا فيها، وليس لدينا أي صعوبات أو مشاكل، وكل الأمور تسير على ما يرام».

من جهته، قال كبير المستشارين المعينين بالجيش الأميركي المركزي ورئيس الرقباء جاسينتو غارزا، إن «مسابقة أفضل كتيبة تختبر قدرة الكتائب المختلفة في الجيش على تنفيذ المهام العسكرية العامة والتمارين الميدانية، من خلال وضعهم في مواجهة سيناريوهات واقعية وصعبة تتحدّى قدراتهم، وتتطلب جهداً بدنياً مضاعفاً، وتستلزم العمل بروح الفريق الواحد».

وأوضح غارزا أن «الكتيبة الفائزة في المسابقة ستمثّل القيادة المركزية في المسابقة الرئيسية، التي تنظمّها القيادة العامة للجيش الأميركي لاختيار أفضل كتيبة في أغسطس المقبل».

back to top