ماسك يعين ليندا ياكارينو مديرة تنفيذية جديدة لـ«تويتر»

نشر في 12-05-2023 | 20:55
آخر تحديث 13-05-2023 | 23:09
ليندا ياكارينو، المدير التنفيذي الجديد لـ«تويتر»
ليندا ياكارينو، المدير التنفيذي الجديد لـ«تويتر»
أعلن إيلون ماسك اليوم الجمعة، تعيين ليندا ياكارينو، مديرة الدعاية في «إن بي سي يونيفيرسال» في منصب المدير التنفيذي الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال ماسك في تغريدة له على «تويتر» اليوم الجمعة «إنني جد متحمس للترحيب بليندا ياكارينو كرئيس تنفيذي جديد لتويتر»، مؤكداً تقارير وسائل الإعلام.

وأضاف إن «ليندا ستركز في المقام الأول على العمليات التجارية، بينما أركز أنا على تصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة... وأتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى تطبيق إكس كورب، تطبيق كل شيء».



يُشار إلى أن ياكارينو كانت مسؤولة مؤخراً عن أعمال الدعاية في «إن بي سي يونيفرسال»، وهي شركة إعلامية عملاقة.

ويُمكن أن تساعد خبرة ياكارينو التي تمتد لعقود، «تويتر» على جلب بعض الهدوء للمعلنين الرئيسيين الذين أخافهم ماسك بأسلوبه القيادي غير المنتظم.

وكان ماسك قد أعلن في تغريدة له أمس الخميس، عن استقالته الوشيكة من منصب الرئيس التنفيذي لـ «تويتر» وقال إنه تم العثور على خليفة له.

وكان ماسك، الذي يرأس أيضاً شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية وشركة «سبيس إكس»، قد أعلن في نهاية عام 2022 أنه يعتزم التنحي عن منصبه.

وشغل ماسك منصب المدير التنفيذي في إطار صفقته التي بلغت حوالي 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي في أكتوبر، غير أن ماسك كان يُشير دائماً إلى أن ذلك ليس حلاً دائماً.

back to top