«stc» أفضل شركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين لعام 2022 بالكويت

حصدت حزمة جوائز على مستوى الشرق الأوسط خلال مؤتمر MEIRA

نشر في 31-10-2022
آخر تحديث 31-10-2022 | 19:49
آل فاران والحايك خلال تسلم جوائز «stc» من «MEIRA»
آل فاران والحايك خلال تسلم جوائز «stc» من «MEIRA»
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) حصولها على المركز الأول في الكويت كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، إضافة إلى تمركزها ضمن قائمة أفضل 5 شركات بالشرق الأوسط في علاقات المستثمرين، خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA)، الذي عقد في 24 أكتوبر 2022 بمدينة الرياض.

من جهة أخرى، حصل وسيم محمد الحايك، المدير العام لعلاقات المستثمرين وعمليات الاندماج والاستحواذ على المركز الأول كأفضل مسؤول في علاقات المستثمرين بالكويت لعام 2022، إضافة إلى حصول stc على المركز الأول كأفضل تقرير سنوي رقمي وضمن قائمة أفضل 10 تقارير سنوية مطبوعة للشركات المتوسطة بالشرق الأوسط.

حوكمة الشركات

زيعتبر المؤتمر السنوي لجوائز علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA Awards) أكبر فعالية لتغطية أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يركز المؤتمر على أهمية الالتزام بالشفافية بالإضافة إلى تطبيق أهم ممارسات حوكمة الشركات المتعلقة بإدارة علاقات المستثمرين للشركات المدرجة.

وعلى الرغم من نجاح جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (MEIRA) طوال أزمة COVID19، في استخدام المنصات الرقمية كوسيلة اتصال رئيسية تقوم من خلالها بعقد مؤتمرها السنوي والحفاظ على التواصل بين القائمين على تنظيم علاقات المستثمرين حول العالم، فإنها حرصت هذا العام على عقد المؤتمر السنوي حضوريا ولأول مرة في مدينة الرياض، كخطوة منها لضمان التواصل بين متخصصي علاقات المستثمرين للشركات الرائدة والمجتمع الاستثماري، إلى جانب رغبتها في تشجيع تواجد وتوسع أنشطة علاقات المستثمرين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.



وأقيم الحفل بحضور أكبر الشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط من جميع القطاعات، بما يشمل البنوك وشركات النفط والاتصالات والعقارات وغيرها، حيث قام محمد بن مبارك آل فاران، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي، ووسيم الحايك بتمثيل شركة الاتصالات الكويتية (stc) واستلام ثلاث جوائز عن مركز الشركة الأول كرائدة في مجال علاقات المستثمرين، وجائزة أفضل مسؤول في علاقات المستثمرين بالكويت لعام 2022، والتي نالها الحايك، إضافة إلى جائزة أفضل تقرير سنوي رقمي للشركات المتوسطة في الشرق الأوسط.

دراسة استقصائية

ويكرم هذا الحدث الشركات الرائدة والمتخصصين بعلاقات المستثمرين والرؤساء التنفيذيين للقطاع المالي، والذين أظهروا بدورهم التفاني في تطبيق أعلى المعايير الاحترافية في مجال علاقات المستثمرين، حيث تستند المنهجية المتبعة لتصنيف هذه الفئات إلى الدراسة الاستقصائية التابعة لـInstitutional Investors، والتي اتخذت تصويت المحللين الماليين ومديري المحافظ والصناديق الاستثمارية العالمية.

كما اشتمل استبيان التصويت على أبرز الخصائص الأساسية التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين بالإدارة التنفيذية لتلك الشركات والتي تضمنت، على سبيل المثال، الريادة والتواصل والشفافية، إلى جانب غيرها من السمات الريادية المتعارف عليها، أما من جهة تصنيف الإدارات القائمة على تنظيم علاقات المستثمرين فقد اشتمل التصويت على عدة محاور، أهمها جودة الخدمات والمعرفة ومدى الاستجابة والمصداقية في التواصل مع المستثمرين، إضافة إلى المواظبة على تقديم المعلومات المالية بشفافية وبشكل مفصل وفي الوقت المناسب.

كما صُنفت stc ضمن قائمة أفضل 3 شركات في مجال علاقات المستثمرين لقطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وصرح آل فاران: «انطلاقا من أهمية تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بعلاقات المستثمرين والالتزام بالمعايير المهنية في تعزيز الأنشطة اليومية للشركات والتواصل بفعالية مع المساهمين، تحرص stc على تطبيق هذه الممارسات والمعايير المهنية على أكمل وجه في جميع المهام الوظيفية للشركة لدعم موظفيها في تحقيق المستوى الأمثل بالأنشطة التشغيلية والحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في سوق الاتصالات وأحد الرواد في تقديم خدمات التحول الرقمي في الشرق الأوسط».

back to top