مسؤول عسكري إيطالي: أبوابنا مفتوحة لتدريب الضباط الكويتيين

نشر في 12-05-2023 | 19:06
آخر تحديث 13-05-2023 | 18:26
وكيل وزارة الدفاع الإيطالية ماتيو بيريغو دي كريمناغو
وكيل وزارة الدفاع الإيطالية ماتيو بيريغو دي كريمناغو

أكد قائد القوات الجوية الإيطالية، الجنرال لوكا غوريتي، أن أبواب مجمع المدرسة الدولية للتدريب على الطيران، الأحدث والأكثر تقدماً، مفتوحة، وترحب بإعداد الضباط الكويتيين على أعلى نماذج التدريب المتقدمة المعتمدة حالياً في الدول الغربية ضمن اتفاقيات التعاون وفق المعايير المؤسسية التي تتكيف مع احتياجاتهم الاحترافية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجنرال غوريتي لـ «كونا» على هامش المشاركة في زيارة صحافية إلى مجمع المدرسة الدولية للتدريب على الطيران، وهي أحدث مدرسة دولية من نوعها أنشأتها القوات الجوية الإيطالية بالتعاون التكنولوجي مع مجموعة ليوناردو، بجوار قاعدة ديشيمومانو بجزيرة سردينيا.

ونوه بالمستوى الذي بلغه التعاون والشراكة الاستراتيجية حالياً، مضيفاً أن «الكويت لديها طائرات متقدمة، مثل مقاتلات اليوروفايتر تايفون، التي حصلت عليها من إيطاليا، حيث تولت القوات الجوية تدريب الطيارين والمهندسين الكويتيين على هذه المقاتلات في أرفع الأكاديميات العسكرية لدينا».

وقال الجنرال غوريتي: «إنني مقتنع أنه من خلال تدريب الطيارين الكويتيين هنا في هذه المدرسة العسكرية المتقدمة سوف نؤكد أيضاً صداقتنا مع الشعب الذي نعشقه».

وأوضح أن «المدرسة أنشئت لتكون مركز تدريب عالمياً، والمرجع الدولي لتدريب طياري المقاتلات بالمرحلة الرابعة والأخيرة من منهج التدريب، وأكثر المراحل تقدماً، حيث يتم إعداد الطيارين لقيادة مقاتلات الجيلين الرابع المتطور والخامس».

التدريب المتكامل

وذكر أن منهج التدريب في المدرسة الذي طوره سلاح الجو الإيطالي هو منهج تدريب المقاتلين الرائد الشامل الوحيد في العالم الذي يستفيد من قدرات نظام التدريب المتكامل (ام - 346)، الذي يقدم لمقاتلي الجيلين الرابع والخامس تدريباً تكتيكياً عالي الكفاءة لإدارة الأنظمة بالمعالجة المكثفة للبيانات، ما يعمل على صقل المهارات.

back to top