«الاتحاد الأوروبي» ينفى التفكير في نقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول

سيقام كما هو مقرر في 10 يونيو

نشر في 12-05-2023 | 16:43
آخر تحديث 13-05-2023 | 23:03
دوري ابطال أوروبا
دوري ابطال أوروبا

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الجمعة أن نهائي دوري أبطال أوروبا «الشامبيونز ليغ» سيقام كما هو مقرر في إسطنبول، في 10 يونيو، ونفى إجراء محادثات مع مؤسسات سياسية أو حكومات أو اتحادات وطنية تتعارض مع ذلك الأمر.

وأوضحت مصادر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفها، وأكدت أن ملعب أتاتورك والعاصمة التركية سيستضيفان المباراة النهائية، بعد «نشر معلومات غير دقيقة ولا أساس لها» حول تغيير محتمل لملعب المباراة.

وذكرت «سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في إسطنبول كما هو مقرر له في 10 يونيو، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يجر محادثات بخصوص ما هو عكس ذلك، مع أي مؤسسات سياسية أو حكومات أو اتحادات وطنية لكرة القدم».



ورد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهذه الطريقة على المعلومات التي تُشير إلى أنه قدّم طلباً غير رسمي إلى الاتحاد البرتغالي لاستضافة المباراة النهائية خوفاً من أعمال شغب محتملة في العاصمة التركية بعد الجولة الثانية من الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 28 مايو الجاري.

وكانت إسطنبول في طريقها لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، إلا أنه تم نقل دور الـ 16 إلى بورتو بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وفي موسم 2020-21، الذي كان من المقرر أن يخوض تشيلسي -الذي فاز البطولة- ومانشستر سيتي النهائي على ملعب دو دراغاو في بورتو.

وبعد ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منح استاد أتاتورك الأوليمبي شرف استضافة نهائي 2023، ومنح إسطنبول حق استضافة قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر هذا الموسم والموسم المقبل «2022-23».



back to top