صباح الناصر: إجلاء السعودية للعالقين بالسودان تجسيد لدورها الإنساني

• «نقدر جهود المملكة لإحلال السلام والاستقرار بالمنطقة والعالم»

نشر في 12-05-2023 | 15:26
آخر تحديث 13-05-2023 | 19:20
سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ صباح ناصر الصباح
سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ صباح ناصر الصباح

أكد سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية، الشيخ صباح الناصر، أن إعلان السعودية انتهاء عملية الإجلاء الكبرى للعالقين بالسودان يؤكد دورها الإنساني البارز على مستوى العالم.

وقال السفير الناصر، في تصريح أمس، إن عملية الإجلاء الكبرى للعالقين في السودان التي أعلنت السعودية انتهاءها وقامت بها بتوجيهات ومتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ليست غريبة على القيادة الرشيدة لبلد الحرمين الشريفين وشعبه الكريم، والتي تبين العمق العالمي للسعودية ليس على المستوى السياسي فقط، وإنما في العمق الإنساني العالمي كذلك.

وشدد على أن «هذا العمل الإنساني الكبير لا تقوم به إلا دولة كبيرة مثل المملكة، ويضاف إلى رصيدها الغني بالعمل الإنساني والدبلوماسي، ويرسّخ دورها المُقدّر والمهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة والعالم».

وأشاد السفير بدور المملكة في إجلاء الرعايا الكويتيين العالقين في السودان في أول طليعة للبواخر الملكية السعودية، كما عبّر عن تقدير الكويت وامتنانها على التسهيلات التي قدّمتها المملكة لتسهيل إجلاء المواطنين الكويتيين، وتأمين وصولهم إلى مدينة جدة سالمين.

back to top