الكويت: ضمان السلامة الغذائية أولوية

نشر في 11-05-2023
آخر تحديث 11-05-2023 | 20:33
الهيئة العامة للغذاء والتغذية
الهيئة العامة للغذاء والتغذية

شاركت الهيئة العامة للغذاء والتغذية في الاجتماع السنوي الرابع لمنتدى رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء (IHFAF)، الذي عقد في العاصمة الأيرلندية دبلن، أمس ، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة سلامة الأغذية الأيرلندية.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة المديرة العامة في الهيئة رئيسة الوفد الكويتي، د. ريم الفليج، في تصريح صحافي اليوم، إن المشاركة تؤكد حرص الكويت على ضمان السلامة الغذائية واعتبارها من الأولويات التي تبذل كل الجهود لتحقيقها وضمان تعزيز الأمن الغذائي ومكافحة هدر الغذاء.

وأضافت الفليج أن المشاركة تأتي أيضا للتعرف على أحدث ما توصلت له دول العالم في مجال السلامة الغذائية واستخدام التكنولوجيا، مثل الذكاء الاصطناعي لإمكانية إجراء الفحوص المخبرية لتحقيق سلامة الغذاء.

وأعربت عن فخرها بأن الكويت من أوائل الدول التي انضمت إلى المنتدى الدولي منذ إنشائه عام 2020، وحرصت على المشاركة في جميع اجتماعاته.

وأوضحت أن الزيارات الميدانية التي تمت على هامش المنتدى، سواء المختبرات الغذائية المعتمدة وهيئة سلامة الأغذية الأيرلندية والعديد من المنشآت الغذائية التي تتبع أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي أتاحت الفرصة للوفد الكويتي للتعرف على التكنولوجيا المتبعة في ضمان سلامة الغذاء وإمكانية فتح مجال التعاون مع الجانب الأيرلندي وغيره من الدول.

وبينت أن الاجتماع الذي افتتحته وزيرة الدولة لشؤون الصحة العامة والاستراتيجية الوطنية للدواء في أيرلندا، هيلداغريد نوتون، ناقش التحديات التي تواجه سلامة الأغذية وطوارئ سلامة الغذاء، وكذلك الأغذية المصنعة باستخدام التقنيات الحديثة، وأهم السبل الكفيلة بتضافر الجهود العالمية لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في حالات السّلم والكوارث.

back to top